صور وفيديو.. 6 سقطات بروتوكولية لـ"ترامب".. الرئيس الأمريكى نسى النشيد الوطنى لبلاده..دعا رؤساء العالم للاتصال به على هاتفه الشخصى..تعامل بعنف مع ميلانيا وغازل زوجة ماكرون أمام الكاميرات.. وتجاهل مصافحة نتنياهو

الأربعاء، 10 يناير 2018 05:00 م
صور وفيديو.. 6 سقطات بروتوكولية لـ"ترامب".. الرئيس الأمريكى نسى النشيد الوطنى لبلاده..دعا رؤساء العالم للاتصال به على هاتفه الشخصى..تعامل بعنف مع ميلانيا وغازل زوجة ماكرون أمام الكاميرات.. وتجاهل مصافحة نتنياهو سقطات الرئيس ترامب
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يتقيد زعماء العالم بمظاهر ومراسم بروتوكولية تفرضها عليهم مناصبهم الرسمية فى قيادة بلادهم، الأمر الذى يكون أقرب إلى قيود منظمة لجميع تصرفات وتحركات رموز الدولة اللذين يمثلونها فى كافة الأحداث والمناسبات العامة سواء داخليًا أو خارجيًا، ورغم رسم تلك البروتوكولات المحددة لتحركات الشخصيات العامة والقيادية فى البلدان المختلفة، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من السقوط فى هفوات التقطتها كاميرات وسائل الإعلام، ما تسببت فى احراجهم أمام الرأى العام المحلى والعالمى.

ورغم أن السهو والخطأ طبيعة بشرية يقع فيها كل إنسان، إلا أنها تكون فعل عظيم تتداوله وسائل الإعلام بشكل ساخر، ومن ثم يكون محور حديث الرأى العام لساعات أو أيام أو شهور ويجوز أن تكون سنين، كل حسب الواقعة خاصة إذا ما اقترنت بشخصية عامة بارزة ذائعة الصيت، أو زعيم دولة ما، ولعل هناك البعض ممن لديهم السبق والفرادة فى ذلك الجانب من السقطات، ومن هؤلاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى تعرض للعديد من المواقف المحرجة أكثر من غيره من نظرائه، وذلك خلال عام واحد فقط من رئاسته للولايات المتحدة.

1-(29)

 

فيديو.. ترامب يتعرض للسخرية بعد نسيانه كلمات النشيد الوطنى الأمريكى

وللرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، صولات وجولات فى عالم المواقف المحرجة أمام كاميرات الإعلام، حيث تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال حضوره لبطولة كرة القدم الوطنية، ومع عزف النشيد الوطنى، وقع ترامب فى موقف محرج، وهو نسيانه ترديد النشيد الوطنى، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

DTGkekZVMAE6pHM

وعلّق شخص من حساب يحمل اسم "نيك لابار"، "أمريكا، رئيسكم الذى يريد أن يجعل أمريكا عظيمة من جديد، لا يعرف كلمات النشيد الوطنى"، من جانبه نشر "جود ليجام"، تغريدة، قال فيها "قبل 6 أشهر تحدث عن تصريحات حول ضرورة أن يحترم لاعبو الكرة النشيد الوطنى، وهو لا يعرف كلمات النشيد"، فيما علقت ساندرا كيرير، "يعتقد بأن الناس يرحبون بوجوده أثناء عزف النشيد، هو نرجسى خبيث".

ترامب يدعو قادة العالم للاتصال به مباشرة على الهاتف المحمول
 

56ab62379b0b6ce06a7f4192a55e5d3b

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وفى تصرف آخر، أثار مخاوف الأمن الرئاسى الأمريكى، أقدم الرئيس دونالد ترامب، على إعطاء رقم هاتفه الجوال لقادة العالم، ودعاهم للاتصال به بشكل مباشر، بعيدًا عن القنوات الدبلوماسية، حيث أعطى رقم هاتفه لقادة فرنسا وكندا والمكسيك، وفقًا لما ذكرته وكالة "أسوشييتد برس".

وأضافت الوكالة، أن المسئول الوحيد الذى تجاوب مع ترامب حتى الآن، هو رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، رغم أنه من المعروف أن زعماء الدول يتبادلون الاتصالات الهاتفية عبر قنوات الاتصال الرسمية، فيما يرى خبراء، أن تصرف ترامب، هو دليل على عدم الثقة بقنوات الاتصال الرسمية.

فيديو.. ميلانيا تنقذ ترامب من خطأ "بروتوكولى" أثناء السلام الوطنى بالبيت الأبيض
 

وفى البيت الأبيض، لفت انتباه صحفيين، ومستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى، لقطة فيديو تم تصويرها أثناء ترحيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالحشود في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، وذلك كما ذكر موقع "cbsnews"، حيث أوضح الفيديو بعد عرض النشيد الوطنى، وضع السيدة الأولى "ميلانيا ترامب"، وابنه "بارون"، البالغ من العمر 11 عاماً، أيديهم على قلوبهم كنوع من تأدية تحية النشيد الوطنى، بعد أن نسى "ترامب"، تقديمها، ويبدو أن ميلانيا، حاولت تذكير زوجها عن طريق لمسة صغيرة بذراعها الأيسر، مما دفعه إلى تقديم السلام بعدها.

فيديو.. ترامب يحرج زوجة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
 

كذلك لم تخرج الزيارات الخارجية للرئيس ترامب، من دائرة إثارة الجدل، فخلال زيارته للعاصمة الفرنسية، باريس، فى شهر يوليو الماضى، لم يتردد في ملاطفة سيدة فرنسا الأولى "بريجيت ماكرون"، أمام عدسات المصورين، وعاملها بحرارة تسببت فى إرباكها، حيث وجه عبارات إعجاب لـ"بريجيت ماكرون"، بحضور زوجته ميلانيا، ونظيره الفرنسى، إيمانويل ماكرون، أثناء زيارته الرسمية إلى فرنسا.

MW-FQ269_trumpm_20170713185136_ZH
ترامب ممسكا بيد بريجيت متغزلا

وعلق ترامب، على مظهر بريجيت، قائلا إنها جميلة" ورشيقة، وأضاف "أنت فى هيئة رائعة.. جميلة"، وانتشر فيديو بثته الصفحة الرسمية للرئاسة الفرنسية، على موقع "فيس بوك"، يظهر إطراء ترامب على "بريجيت"، عندما كان الثنائى الأمريكى فى ضيافة نظيره الفرنسى فى مجمع "ليز أنفاليد"، ولم يخل سلام ترامب لزوجة ماكرون من الغرابة أيضا، فعلى عادته بالسلام الحار الذى يحرج الآخرين، ربت الرئيس الأمريكى على يد سيدة فرنسا الأولى، وهز يدها بطريقة حارة غير مألوفة فى البروتوكولات الدبلوماسية.

فيديو..  ترامب يدفع زوجته ميلانيا للجلوس عنوة بعد كلمة حفل رسمى

 

ولم تغب ميلانيا ترامب، عن سلسلة السقطات البروتوكولية للرئيس الأمريكى، حيث وجهها بطريقة أثارت استغراب جميع الأمريكيين، وذلك بعد تقديمها له خلال حفل رسمى للاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس القوات الجوية الأمريكية.

5000326-129643184
ميلانيا تنظر بغضب لترامب

فبعد أن عبرت ميلانيا عن سعادتها لتقديم زوجها رئيس الولايات المتحدة، قام ترامب بمصافحتها كما يفعل مع الرجال، وهو ما لم يتعوده الأمريكيون من رؤسائهم الذين يشكرون زوجاتهم عادة أمام الكاميرا بالقبل والأحضان.

وأكثر من ذلك طلب ترامب من ميلانيا الانصراف والعودة إلى مكانها، وعندما لم تمتثل كرر الطلب ودفعها في اتجاه مقعدها.

فيديو.. ترامب لم يصافح نتنياهو على الهواء وينفعل على الصحفيين
 

وجاء أيضًا، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى موقف محرج مع الرئيس ترامب، حيث تداول عدد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أحرج خلاله رئيس الوزراء الإسرئيلى، فى شهر مايو من العام الماضى.

603x339_369200
ترامب يحرج نتنياهو على الهواء

وأظهر مقطع الفيديو، لحظة خروج ترامب بدون مصافحة نتنياهو، فى ختام لقاء أمام الصحفيين، ما أوقع الأخير فى موقف محرج، وعاد ترامب، بعد أن تم تنبيهه للسلام على "نتنياهو"، محدقاً فى الصحفيين الذين ملأوا الغرفة ضجيجًا، فيما بدا ترامب، يترنح وأنه فى حالة غير طبيعية، إلا أن ترامب، رفع يديه معترضًا، ليطالبهم بالصمت والاستماع إليه، ليدلى بتعليق حول أسئلتهم المتكررة حول ذكر إسرائيل فى مفاوضات بين أمريكا وروسيا، قائلًا "فقط لتعلموا، لم نذكر اسم إسرائيل ولو مرة واحدة أثناء حديثنا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة