صور.. العالم هذا المساء.. تونس تحتفل بذكرى الثورة وسط تشديد أمنى.. انطلاق مهرجان تنقية الروح والجسد باليابان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية بكاليفورنيا إلى 20 قتيلا.. و عاصفة جليدية تضرب المجر

الأحد، 14 يناير 2018 10:30 م
صور.. العالم هذا المساء.. تونس تحتفل بذكرى الثورة وسط تشديد أمنى.. انطلاق مهرجان تنقية الروح والجسد باليابان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية بكاليفورنيا إلى 20 قتيلا.. و عاصفة جليدية تضرب المجر حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الأحد، يأتى فى مقدمتها احتفالات تونس بذكرى الثورة وسط تشديدات أمنية مكثفة بعد احتجاجات ضد الحكومة بسبب الغلاء والبطالة، فيما ارتفعت حصيلة الانهيارات الطينية فى كاليفورنيا إلى 20 قتيلا، وفى تركيا تظاهر عشرات المواطنين احتجاجا على تمديد الحكومة لحالة الطوارئ 3 أشهر.

وفى المجر،تساقط كميات كبيرة من الثلوج على أرجاء البلاد مما أدى إلى شلل تام فى الحركة المرورية، ومن المجر إلى اليابان، فقد احتفال مئات اليابانيين بمهرجان تنقية الروح والجسد بالألواح الثلجية، أما فى بنجلاديش شارك ملايين المسلمين فى المؤتمر العالمى لأهل الدعوة.

انطلاق مهرجان تنقية الروح والجسد فى اليابان

البداية،شارك نحو 100 شخص، اليوم الأحد فى مهرجان تطهير الأرواح والأجساد والتأمل بصحة جيدة فى اليابان.

وووفقاً لتقاليد المهرجان فإن المشاركين يلبسون ملابس يابانية بيضاء تستر الجزء السفلى ولا تتجاوز الركبة بمساعدة أقرانهم فى المهرجان، لينزلوا بعدها إلى ينابيع المياه الباردة ويجلسون القرفصاء تحت المياة، ثم يقومون بعناق الألواح الثلجية الباردة، اعتقادا منهم على أن هذا العناق يؤدى إلى تنقية الروح والجسد، وجعل العام الجديد هو عام سعيد.

 
مهرجان تطهير الأرواح
مهرجان تطهير الأرواح

 

مهرجان تنقية الروح والجسد فى اليابان
مهرجان تنقية الروح والجسد فى اليابان

 

يابانى يعانق أحد الألواح الثلجية

تونس تحتفل بذكرى الثورة وسط تشديدات أمنية مكثفة

وعلى صعيد أخر، انتشر مئات من قوات الشرطة وأقاموا بوابات تفتيش فى مدخل شارع الحبيب بورقيبة وهو الشارع الرمز لاحتجاجات أنهت حكم بن على قبل سبع سنوات حين كان التونسيون يعلقون أمالا كثيرة بتحقيق الحرية والكرامة وإنهاء حقبة من الفساد والمصاعب الاقتصادية والاجتماعية التى أنهكتهم،وخرج مئات التونسيين فى مظاهرات فى العاصمة التونسية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة بينما تحيى تونس الذكرى السابعة للإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن على وسط توتر اجتماعى إثر احتجاجات عنيفة هزت البلاد الأسبوع الماضى.

 
تشديدات أمنية
تشديدات أمنية

 

احتفالات بذكرى الثورة التونسية
احتفالات بذكرى الثورة التونسية

واندلعت أحدث احتجاجات الأسبوع الماضى بسبب الغضب من زيادة الأسعار والضرائب فى ميزانية السنة الحالية التى بدأ سريانها فى أول يناير،وارتفعت أسعار الوقود وبعض السلع الاستهلاكية من بينها البنزين وغاز الطهى إضافة إلى زيادة الضرائب على السيارات والاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت وخدمات أخرى.

إحياء ذكرى الثورة التونسية
إحياء ذكرى الثورة التونسية

وقالت الحكومة السبت إنها ستعزز الدعم المالى للأسر الفقيرة ومحدودى الدخل. وقال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسى إن الزيادات تشمل رفع المساعدات المالية بحوالى 70 مليون دولار إضافية للأسر الفقيرة والمعاشات الضعيفة. وستستفيد نحو 250 ألف أسرة فقيرة من قرار زيادة المساعدات المالية.

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية فى كاليفورنيا إلى 20 قتيلا

وفى الولايات المتحدة، قال مسؤولون إن جهود البحث عن ناجين من الإنهيارات الطينية الشديدة في أجزاء من مقاطعة سانتا باربره بولاية كاليفورنيا الأمريكية استمرت اليوم الأحد رغم تضاؤل الآمال فى العثور على أحياء.

وقال جاستن كوبر وهو متحدث باسم فريق للاستجابة من وكالات متعددة "ما زلنا في مرحلة الإنقاذ وما زلنا نتمنى العثور على أى شخص على قيد الحياة رغم تضاؤل فرص هذا الأمر".

وأضاف أن عدد القتلى ارتفع إلى 20 شخصا اليوم الأحد بينما لا يزال هناك أربعة مفقودين.

استمرار محاولات البحث
استمرار محاولات البحث

 

جانب من الانهيارات الطينية (2)
جانب من الانهيارات الطينية 

 

جانب من الانهيارات الطينية
جانب من الانهيارات الطينية

عاصفة ثلجية تضرب المجر

واستمرار للطقس السيئ الذى يضرب أوروبا، شهدت المجر، اليوم تغيير جذرى فى الأحوال الجوية ،حيث تساقطت كمية كبير من الثلوج بشكل كثيف على البلاد، مما أدى إلى إصابة الحركة المرورية بشلل تام.

ومن المتوقع أن تلغى شركات طيران عشرات الرحلات ، خاصة بعد انقطاع الكهرباء عن آلاف الناس، مع بدء هبوب عاصفة قوية.

وأطلق خبراء الأرصاد اسم "قنبلة الطقس" على العاصفة سريعة التطور التى تصاحبها رياح عاتية وثلوجا.

كما شهدت مناطق واسعة فى شرق كندا، انخفاضاً كبيراً فى درجات الحرارة، وصل إلى مستويات قياسية فى تورونتو، بينما أسقطت رياح قوية خطوطا للكهرباء، مما تسبب فى انقطاع التيار عن أكثر من 85 ألف شخص فى منطقة نوفا سكوشيا يوم الجمعة الماضى.

ثلوج كثيفة على السيارات
ثلوج كثيفة على السيارات

 

تساقط الثلوج فى المجر
تساقط الثلوج فى المجر

 

عاصفة ثلجية تضرب المجر
عاصفة ثلجية تضرب المجر

تظاهرات فى تركيا احتجاجا على قرار الحكومة بتمديد حالة الطوارئ

واستمرار لديكتاتورية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، تظاهر عشرات الأتراك، احتجاجا على تمديد حالة الطوارئ التى فرضتها الحكومة بعد تحركات الجيش،وأعلن وزير الداخلية التركى سليمان سويلو أن قوات الأمن اعتقلت 48 ألفا و300 شخص العام الماضى للاشتباه فى علاقتهم بحركة (فيتو) التابعة للمعارض فتح الله جولن.

ونسبت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية لسويلو قوله إن "هذه الأرقام لا تعكس بما فيه الكفاية خطورة هذه القضية".

واتهم النظام التركى، أنصار جولن (المقيم فى الولايات المتحدة) بالوقوف خلف محاولة انقلاب وقعت فى 16 يوليو 2016، وهو الاتهام الذى نفاه جولن.

تظاهرات فى تركيا
تظاهرات فى تركيا

متظاهرون فى تركيا ضد تمديد حالة الطوارئ
متظاهرون فى تركيا ضد تمديد حالة الطوارئ

إصابة أحد مسؤولى حركة حماس الفلسطينية فى انفجار صيدا جنوب لبنان

وفى لبنان،أصيب القيادى فى حركة حماس الفلسطينية محمد حمدان بجروح الأحد جراء تفجير سيارة في مدينة صيدا في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر عسكرى وآخر طبي لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر عسكري لفرانس برس إن "سيارة من طراز بى أم دبليو انفجرت فى مدينة صيدا ما أدى إلى إصابة المسؤول فى حركة حماس محمد حمدان". وأكد مصدر طبى فى المدينة لفرانس برس أن حمدان "أصيب اصابة بالغة فى قدميه بينما كان يهم بالدخول الى السيارة" التي احترقت بالكامل،وأعلن الجيش اللبنانى أن الخبير العسكرى كشف أن الإنفجار الذى حدث فى سيارة المدعو محمد حمدان فى محلة البستان الكبير بمدينة صيدا جنوب لبنان ناجم عن عبوة ناسفة وزنها حوالى 500 جرام من المواد المتفجرة ، وبداخلها كمية من الكرات الحديدية.

تفجير لبنان
تفجير لبنان

 

جانب من التفجير
جانب من التفجير

 

ملايين المسلمين يشاركون فى المؤتمر العالمى لأهل الدعوة ببنجلاديش

ومن بنجلاديش،اختتمت المرحلة الأولى من بيشوا اجتماع "المؤتمر العالمى لأهل الدعوة" السنوى، والتى عُقدت على مدى ثلاثة أيام فى بنجلاديش، بإقامة الدعاء الختامى،ودعا ملايين المشاركين فى الاجتماع الذى بدأ يوم الجمعة، والذى يعد ثانى أكبر تجمع سنوى للمسلمين فى العالم بعد الحج، الله بأن يسبغ نعمه على الأمة الإسلامية ويحقق الرخاء.

وتوافد المصلون على ضفاف نهر توراج فى تونجى، وهى ضاحية شمالية من ضواحى العاصمة داكا، قادمين على متن حافلات مكتظة وقطارات وزوارق، لحضور المناسبة لمناقشة التعاليم الإسلامية، والحث على الاجتهاد فى الدعوة لدين الله فى جميع أنحاء العالم.

ويقام (بيشوا اجتماع) فى نفس المكان منذ عام 1966 ،وينظمه المجلس العالمى للتبليغ والدعوة، الذى يُبّلغ تعاليم الإسلام وسيرة النبى محمد.

زحام شديد للمهرجان
زحام شديد للمهرجان

 

زحام شديد
زحام شديد

 

ملايين المسلمين يشاركون فى تجمع سنوى لجماعة التبليغ ببنجلادش
ملايين المسلمين يشاركون فى تجمع سنوى لجماعة التبليغ ببنجلادش
 








الموضوعات المتعلقة

صور.. عاصفة ثلجية تضرب المجر

الأحد، 14 يناير 2018 08:19 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة