شاهد لحظة وصول إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة

الإثنين، 15 يناير 2018 11:39 ص
شاهد لحظة وصول إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة  ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت، صباح اليوم، الاثنين، الدكتورة إيناس عبد الدايم، إلى مقر وزارة الثقافة بالزمالك، لمباشرة عملها خلفا للكاتب الصحفى حلمى النمنم.
وكانت الاختيار وقع أمس على الدكتورة إيناس عبد الدايم لتصبح أول سيدة تشغل منصب وزير الثقافة.
 
وإيناس عبد الدايم، عازفة فلوت عالمية، شغلت منصب رئيس دار الأوبرا المصرية منذ 29 ديسمبر 2011، وطوال فترة توليها لرئاسة دار الأوبرا المصرية،  شهدت الدار استقراراً ونجاحاً فنياً كبيراً، كما أن اسمها لم يذكر فى أى تعديل أو تغير فى قطاع دار الأوبرا وظلت محتفظة برئاستها حتى تولت منصب وزيرة الثقافة.
 
WhatsApp Image 2018-01-15 at 11.36.51 AM
 
بدأت إيناس عبد الدايم، دراستها بكونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس، سافرت فى منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراه فى آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.
 
ايناس عبد الدايم (2)
 
ووصلت إيناس عبد الدايم، إلى العالمية، بعدما قدمت العديد من الحفلات الموسيقية فى مناطق عديدة منها فرنسا، إضافة إلى عدد من الحفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولى بباريس وكذلك حفلات الصولو مع أوركسترا كونسرفاتوار القاهرة، وقدمت العديد من الحفلات الصولو فى عدة بلدان أوروبية وعربية مثل: تشيكوسلوفاكيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من البرامج الإذاعية التى كان من أهمها فى راديو فرانس بباريس.
 
ايناس عبد الدايم (3)
 
حصلت إيناس عبد الدايم على العديد من الجوائز المحلية والدولية، منها: الجائزة الأولى من اتحاد معاهد الموسيقى بفرنسا (1982)، وجائزة الإبداع بأكاديمية الفنون (وزارة الثقافة)، وجائزة أحسن عازفة بمهرجان كوريا الشمالية للفنون (1999)، وجائزة أبرز عشر نساء فى مصر لهذا القرن (مارس 2000)، وجائزة الدولة التشجيعية فى الفنون 2000 .
 

ايناس عبد الدايم (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة