3 حلول أمام الأهلى لمواجهة أزمة خط الدفاع بعد غلق أبواب المقاصة وسموحة.. الاتجاه لقطاع الناشئين من جديد.. التفكير فى مدافعى سوريا والبحث عن أفريقى مع إعارة باكا.. وعبد الشافى يعلن: "الحل فى أبو بلاش"

السبت، 20 يناير 2018 12:00 ص
3 حلول أمام الأهلى لمواجهة أزمة خط الدفاع بعد غلق أبواب المقاصة وسموحة.. الاتجاه لقطاع الناشئين من جديد.. التفكير فى مدافعى سوريا والبحث عن أفريقى مع إعارة باكا.. وعبد الشافى يعلن: "الحل فى أبو بلاش" الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس مسؤولو الأهلي والجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري كل الحلول الممكنة لتدعيم خط الدفاع بصفقة جديدة خلال يناير الجاري بسبب الإصابات القوية التى ضربت خط الدفاع بالكامل خلال الفترة الأخيرة ، لاسيما بعد أن تمسك مصر المقاصة بمدافعه أحمد سامى ورفض عرض الفريق الأحمر ، وعلى نفس الوتيرة رفض مسئولو سموحة التفريط فى الثنائى ياسر إبراهيم وعبد الله البكرى .

وأصبح أمام الأهلى ثلاثة حلول نستعرضهم فى التقرير التالى ..

1_ نظرة لقطاع الناشئين

يمتلىء قطاع الناشئين بالأهلى عن أخره بالعديد من اللاعبين المميزين الذين يحتاجون فرصة لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم مع الفريق الأحمر لذا قد يلجأ حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لهذا القطاع لاسيما المميزين منه فى الدفاع على أمل الاستعانة بأحدهم ومنحه فرصة ذهبية للمشاركة مع الفريق الفترة المقبلة .

2_ التعاقد مع مدافع من سوريا أو فلسطين

سيكون أمام الأهلى حلا أخر وهو البحث عن مدافع متميز فى سوريا أو فلسطين بعد قرار إتحاد الكرة المصرى ب معاملة اللاعبين السوريين والفلسطنين كمحليين، بشرط ألا يزد العدد عن لاعبان في قائمة كل فريق، لتبدأ الأندية المصرية في التعاقد مع نخبة من اللاعبين السوريين والفلسطنيين.

الأهلي مع بداية الموسم تعاقد مع الدولي السوري عبد الله الشامي لكنه لم يشارك حتى تم فسخ عقده قبل أيام.

 

3_ التعاقد مع أفريقى وإعارة باكا

إذا فشل الاهلى فى التوصل لمدافع قوى سواء فى قطاع الناشئين أو التعاقد مع صفقة سورية أو فلسطينية سيكون الفريق الأحمر أمام قرار وحيد بإعارة الجنوب أفريقى باكامانى للتعاقد مع مدافع أفريقى مميز بدلا منه فى ظل عدم القدرة على التفريط فى الثنائى التونسى على معلول الظهير الأيسر والمغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر بسبب تألقهما بشدة بينما يظهر باكا على فترات مما يجعله الخيار الأقرب للإعارة لحل الازمة الدفاعية بمدافع افريقى .

ويشترط مسئولو اتحاد الكرة قيد ثلاثة صفقات أفريقية فى قائمة كل فريق .

شوقى عبد الشافى : حل الازمة الدفاعية يكمن فى قطاع الناشئين بالاهلى

أكد شوقي عبد الشافي المدير السابق لأكاديميات النادي الأهلي، أن الفريق الأحمر، يحتاج إلى بعض التعاقدات في يناير لوجود نقص في بعض المراكز أبرزها في خط الدفاع.

وأضاف: "الأهلي يعاني بعض القصور الدفاعي حتى قبل رحيل أحمد حجازي إلى نادي ويست بروميتش الإنجليزي".

واستطرد قائلا: "أنا مع مبدأ بيع اللاعب إذا تلقى عرضا جيدا، لأن الأهلي يمتلك عشرات النجوم ولديه أفضل البدائل في الفريق الأول، بالإضافة إلى وجود بديل مناسب من قطاع الناشئين، لا سيما وأن التنافس في الدوري المصري في أخر 4 سنوات ليس قويا".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة