قبل ما تتحرك بسيارتك تعرف على التحويلات المرورية بالقاهرة الكبرى.. إغلاق جزئى بشارع السودان بسبب المترو وطريق القطامية – السخنة لإنشاء نفق.. ومحور الكورنيش لإصلاح كوبرى إمبابة.. ومدخل المعادى لربطه بطريق بلبيس

الأحد، 21 يناير 2018 11:00 م
قبل ما تتحرك بسيارتك تعرف على التحويلات المرورية بالقاهرة الكبرى.. إغلاق جزئى بشارع السودان بسبب المترو وطريق القطامية – السخنة لإنشاء نفق.. ومحور الكورنيش لإصلاح كوبرى إمبابة.. ومدخل المعادى لربطه بطريق بلبيس إصلاحات الطرق تتسبب فى تحويلات مرورية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور عملية إغلاق جزئى وتحويلات مرورية بمحيط عدد من الطرق السريعة والدائرية للعمل على ربط محاور جديدة ببعضها أو بسبب إنشاء محطات لمترو الأنفاق سواء للخط الثالث أو الرابع أو إجراء مجموعة من الأعمال و الإصلاحات و صيانة للمحاور مع تدعيم إدارات المرور وتهدف تلك الإصلاحات لمنع وقوع الحوادث المرورية.

 

معدات الهيئة العامة لمترو الانفاق
معدات الهيئة العامة لمترو الإنفاق

 

الطريق الدائرى

 

أجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، عملية غلق منزل المعادى من الطريق الدائرى لمدة 6 أشهر وسط انتشار الخدمات المرورية أعلى الطريق لتسيير حركة المركبات وذلك فى إطار أعمال ربط مسار الطريق الدائرى فى تقاطعه مع طريقى الإسماعيلية - بلبيس الصحراوى، تقرر إجراء عملية غلق لمنزل الطريق الدائرى أمام القادم من المعادى فى الاتجاه طريق إسماعيلية الصحراوى وإنشاء مسار بديل تم استحداثه على بعد 150 مترا من موقع الإغلاق وتستمر لمدة 6 أشهر، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة وضع الإرشادات والطواحين أمام قائدى السيارات

شارع السودان
شارع السودان

 

كما أجرت إدارة مرور القاهرة تحويلات مرورية على طريق بلبيس الصحراوى لمدة خمسة أشهر لتنفيذ مشروع تطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق "القاهرة - بلبيس" الصحراوى وطريق "القاهرة - الإسماعيلية" الصحراوى ولمسافة 900 متر تقريبًا وهى يمينًا لطريق الإسماعيلية وتكون الأعمال ليلاً ونهاراً وتستمر الأعمال حتى 16 أبريل 2018 وتشمل التحويلات القادم من طريق بلبيس اتجاه القاهرة يسلك الطريق المستحدث اتجاه جسر السويس و القادم من طريق الإسماعيلية اتجاه طريق بلبيس يتم دخول الطريق المستحدث اتجاه طريق بلبيس.

اعمال تطوير
أعمال تطوير

 

ونشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة العديد من الخدمات المروية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة، مع وضع التجهيزات الفنية اللازمة الدالة على وجود أعمال بالمنطقة مع تكثيف انتشار الخدمات مدعومة بالأوناش المرورية ومراقبة كافة الطرق بكاميرات غرف العمليات لسحب أى كثافات.

 

شارع السودان

 

أجرت إدارة مرور الجيزة عملية غلق للطريق فى الاتجاهين، لإنشاء محطتى مترو السودان وميدان الكيت كات لمدة 3 سنوات، على أن يتم انتشار الخدمات المرورية التى تم تخصيصها بالطريق وتم إجراء تحويلات مرورية للقادم من شارع السودان اتجاه ميدان الكيت كات بالدخول يمينا من شارع الملكة زبيدة ومنه يسارا إلى شارع العلمين البديل الموازى لشارع السودان اتجاه شارع عمر طوسون للدخول لمعهد القلب أو استكماله حتى الخروج لميدان الكيت كات، مع نشر رجال المرور بمنطقة الأعمال لملاحظة حركة السيارات.

اعمال انشاء محطتى مترو شارع السودان
أعمال إنشاء محطتى مترو شارع السودان

 

كما تم إجراء تحويلة مرورية للقادم من شارع الكورنيش ومناطق إمبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب ومستشفى إمبابة العام، الدخول يمينا من شارع المحطة ثم شارع السواحل وصولا إلى محكمة شمال الجيزة إلى شارع رشيد ثم يسارا لشارع العلمين ومنه اتجاه مناطق التحويلة المرورية وميدان الكيت كات وعلى القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفى إمبابة العام، أن يسلك شارع محمد رشدى مباشرة لمعهد القلب ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة، مع تكثيف الخدمات المرورية اللازمة ووضع المساعدات الفنية، والأقماع والإضاءة الكافية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

تعزيز الخدمات على الطرق
تعزيز الخدمات على الطرق

 

طريق القطامية - العين السخنة

 

بدأت الإدارة العامة للمرور فى الإشراف على أعمال إنشاء نفق بطريق القطامية العين السخنة بالتنسيق مع إحدى شركات المقاولات لإنشاء نفق لربط محور 30 يونيو بطريق الجلالة فى تقاطعه مع طريق القطامية العين السخنة بالكيلو 92، وستكون الأعمال عبارة عن أعمال حفر لنفق بطريق القطامية فى الاتجاهين.

انتشار اوناش المرور بمحيط الاعمال
انتشار أوناش المرور بمحيط الأعمال

 

وتستلزم الأعمال إجراء تحويلات مرورية بالكيلو 92 بطول كيلو فى الاتجاهين عن طريق تحويل حركة المرور من الطريق الرئيسى إلى طريق تم استحداثه بعرض حارتين مروريتين ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسى عقب تجاوز منطقة التحويلة و تستمر الأعمال لمدة 6 أشهر ومن المقر أن تستمر الأعمال ليلا ونهارا لحين انتهاء المدة المحددة، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، ووضعت الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال "إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية"، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

اللواء عصمت الاشقر مساعد الوزير للمرور
اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور

 

محور كورنيش النيل بماسبيرو

 

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة عملية إغلاق جزئى لمحور كورنيش النيل بماسبيرو بسبب إجراء إصلاحات ودهانات لكوبرى إمبابة لمدة 20 يوما وسط تدعيم الخدمات المرورية للطريق بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة وتجرى الأعمال شركة النيل لإنشاء الطرق بعدما حصلت على تصريح لتقوية ودهان كوبرى إمبابة، وتنفيذ تلك الأعمال على 4 مراحل عن طريق غلق حارة مرورية بمحور الكورنيش لمدة 20 يوما بواقع 10 أيام لكل اتجاه للقادم من ماسبيرو اتجاه أغا خان على أن تكون الأعمال ليلا فقط من 12.5 حتى 6 صباحا وسط تدعيم الطريق بالخدمات والأوناش ووضع العلامات الإرشادية والمخاريط مع مراقبة الحركة المرورية بواسطة الكاميرات.

حواجز على الطرق
حواجز على الطرق

 

تحويلات دار السلام

 

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحويلات مرورية فى دار السلام لمدة 6 أشهر، بسبب أعمال ربط مجمعات جزيرة دار السلام بالنفق الصخرى، ما يستلزم غلق شارع الجسر البرانى أمام حركة السيارات، وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات وتستمر لمدة 6 أشهر، وتلك الأعمال تستلزم إجراء تحويلات مرورية للمتجه إلى كوبرى دار السلام وميدان المطبعة عن طريق شارع البرانى يسلك شارع إثر النبى ثم شارع مصر حلوان الزراعى ثم يسارا كوبرى دار السلام أو استكمال ميدان المطبعة، وسيتم وضع طواحين هوائية وعلامات إرشادية بالمكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة