شكرى يلتقى مع وزير خارجية أنجولا على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

الخميس، 25 يناير 2018 05:59 م
شكرى يلتقى مع وزير خارجية أنجولا على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية وزير الخارجية المصرى و نظيره الانجولى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الأنجولى مانيويل أوجوستو، اليوم الخميس، على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية المنعقدة فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 22 إلى 29 يناير 2018.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين بحثا سُبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة فى مجال التجارة، مشيرًا إلى أن شكرى أعرب عن تطلعه إلى زيارة أنجولا فى أقرب وقت لتحديد مجالات التعاون ذات الأولوية للطرفين، وتوجيه دفعة للعلاقات الثنائية.

وأشار أبو زيد إلى أن اللقاء تناول القضايا الإقليمية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك، حيث أعرب شكرى عن امتنانه بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين فى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى والدعم الأنجولى للقضية الفلسطينية، كما قدم شكرى استعراضاً للجهود التى تقوم بها مصر للحفاظ على السلم والأمن فى المنطقة، مشيراً إلى أهمية مكافحة الإرهاب الذى يهدد مستقبل القارة الأفريقية.

وأوضح أبو زيد، أن شكرى أعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة مع أنجولا، حيث دعا وزير الخارجية للقيام بزيارة إلى القاهرة وبرفقته وفد من رجال الأعمال الأنجوليين لبحث سبل الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية خاصة فى مجالات الطاقة والتكنولوجيا، والزراعة.

ومن جانبه، أشار وزير خارجية أنجولا إلى أن بلاده تقدر عالياً الدور المصرى، خاصة على ضوء دعم مصر التاريخى، لتحرير واستقلال أنجولا وكذا فى إطار تحقيق التنمية فيها وأهمية دعم التعاون التجارى بين البلدين، مشيراً إلى أن فرص التعاون الاقتصادى واعده بين البلدين، مشيداً بدور رجال الأعمال المصريين فى مجالات الاستثمار والتنمية أنجولا.

 

واختتم أبو زيد تصريحاته، بأن وزير خارجية أنجولا حرص على الاستفسار عن تقييم مصر للأوضاع فى الشرق الاوسط، وعلى وجه الخصوص تطورات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام، حيث قدم وزير الخارجية استعراضا شاملا للرؤية المصرية فى هذا الشأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة