صور.. العالم هذا الصباح.. ألعاب بهلوانية وعروض فنية ساحرة فى "سيرك دو سولى" بإسبانيا.. آلاف الفلبيين يواصلون الفرار من منازلهم بعد ثوران بركان مايون.. وترامب يعلن نيته الخضوع لاستجواب فى ملف التدخل الروسى

الخميس، 25 يناير 2018 10:42 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ألعاب بهلوانية وعروض فنية ساحرة فى "سيرك دو سولى" بإسبانيا.. آلاف الفلبيين يواصلون الفرار من منازلهم بعد ثوران بركان مايون.. وترامب يعلن نيته الخضوع لاستجواب فى ملف التدخل الروسى العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت الأحداث التى شهدتها الساحة العالمية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ما بين أحداث ساخنة وأخرى خفيفة إلا أن بعضها شغل الرأى العالم العالمى، فعلى سبيل المثال، لا تزال تداعيات ثوران بركان مايون بالفلبين تسيطر على الساحة العالمية خاصة مع استمرار فرار آلاف الفلينيين من منازلهم خشية من دمار البركان الثائر.

 

أما بخصوص الأزمة الكورية، فقد عبر وفد من المسئولين الكوريين الشماليين ولاعبات هوكى الجليد إلى كوريا الجنوبية، للمشاركة فى تدريب أولمبياد مشترك بين البلدين، حيث دعت بيونج يانج جميع الكوريين إلى السعى لتوحيد البلدين، ومن الكوريتين إلى الولايات المتحدة، حيث أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أنه مستعد للإدلاء بشهادته تحت القسم أمام المحقق الخاص روبرت مولر الذى يحقق فى التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

 

وفيما يلى المزيد من التفاصيل:

آلاف الفلبيين يواصلون الفرار من منازلهم بعد ثوران بركان مايون

يواصل السكان الفلينيين القيمين قرب بركان مايون الثائر، اليوم الخميس، الفرار من منازلهم وسط ثوران البركان وانبعاث الرماد المتصاعد منه.

الآلاف الفلبين يواصلون الفرار من منازلهم بعد ثوران بركان مايون
الآلاف الفلبين يواصلون الفرار من منازلهم بعد ثوران بركان مايون

ونشرت وكالة رويترز، فى الساعات الأولى من صباح اليون، عددا من الصور التى تظهر ثوران بركان مايون وسط استمرار فرار السكان المتواجدين قرب البركان.

 

وفى وقت سابق، قالت السلطات المحلية إن عدد من نزحوا تضاعف خلال ثلاثة أيام وفاق عددهم 70 الفا تكدسوا فى مدارس ومبانى عامة حولها.

 

 وثار بركان مايون قبل أسبوعين وحذرت هيئة البراكين الفلبينية من "ثوران خطر وشيك".

 

ثوران بركان مايون
ثوران بركان مايون

 رياضيو كوريا الشمالية يستعدون للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية

على صعيد آخر، عبر وفد من المسئولين الكوريين الشماليين ولاعبات هوكى الجليد إلى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، للمشاركة فى تدريب أولمبياد مشترك بين البلدين، حيث دعت بيونج يانج جميع الكوريين إلى السعى لتوحيد البلدين.

لاعبات كوريا الشمالية
لاعبات كوريا الشمالية

وتضم المجموعة 12 لاعبا من كوريا الشمالية سيشكلون فريقا للهوكى على الجليد مع نظرائهم الجنوبيين فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة فى منتجع بيونشانج الجبلى فى كوريا الجنوبية.

 ووافقت بيونج يانج التى اثارت قلقا دوليا كبيرا عبر مواصلتها إجراء تجارب نووية وصاروخية فى الشهور الأخيرة، على إرسال رياضيين للألعاب والسير فى وفد تحت علم واحد خلال افتتاح الالعاب المقررة فى بيونغ تشانغ من 9 إلى 25 فبراير المقبل.

رياضيو كوريا الشمالية يستعدون للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية
رياضيو كوريا الشمالية يستعدون للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية

ألعاب بهلوانية وعروض فنية ساحرة فى "سيرك دو سوليه" بإسبانيا

من ناحية أخرى، انطلقت جولة جديدة لفنانى "سيرك دو سوليه" الكندى بإسبانيا فى إطار عرض فنى تحت عنوان "توتم" بمدينة اشبيلية الإسبانية.

ألعاب بهلوانية وعروض فنية ساحرة فى  سيرك دو سوليه بإسبانيا
ألعاب بهلوانية وعروض فنية ساحرة فى سيرك دو سوليه بإسبانيا

ويقدم فنانو "سيرك دو سوليه" فى إسبانيا العديد من الألعاب البهلوانية والعروض الفنية التى تجذب عدد كبير من عشاق السيرك العالمى لاكتشاف العالم الساحر لهذا السيرك الكندى الأصل.

 سيرك دو سوليه بإسبانيا

سيرك دو سوليه بإسبانيا

 

ترامب يعلن نيته الخضوع لاستجواب  فى ملف التدخل الروسى

وفى أمريكا، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب،  إنه مستعد للإدلاء بشهادته تحت القسم أمام المحقق الخاص روبرت مولر الذى يحقق فى التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وأضاف ترامب للصحفيين فى البيت الأبيض "أنا أتطلع لها حقا... سأدلى بها تحت القسم".

 

وفى وقت سابق، أعلن مصدر مقرب من النائب العام الأمريكى، جيف سيشنز، أن مكتب المحقق الخاص روبرت مولر، أجرى الأسبوع الماضى، مقابلة مع "سيشنز"، بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وإذا ما قام الرئيس دونالد ترامب بعرقلة سير العدالة منذ توليه منصبه.

 

ترامب يشارك فى المنتدى الاقتصادى بسويسرا

 كما يشارك الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الخميس، فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى الذى ينعقد بدافوس السويسرية.

ترامب فى قاعدة اندروز المشتركة بولاية ماريلاند
ترامب فى قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند

 

وأظهرت صور بثتها وكالة رويترز، توجه ترامب إلى طائرته الخاصة فى قاعدة اندروز المشتركة بولاية ماريلاند الأمريكية، للتوجه إلى دافوس للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى.

 

ويرافق ترامب إلى دافوس وفد ضخم يضم وزراء الاقتصاد والخزانة والتجارة والنقل والطاقة والأمن الداخلي، إلى جانب مستشاريه للأمن القومى وصهره جاريد كوشنر. وسيقضى الرئيس يومين فى دافوس قبل العودة إلى واشنطن السبت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة