الطوخى يعيد صياغة الفلكلور الموسيقى فى "اللى بناها" لعرضها على الفضائيات

الجمعة، 26 يناير 2018 08:00 م
الطوخى يعيد صياغة الفلكلور الموسيقى فى "اللى بناها" لعرضها على الفضائيات الملحن محمد الطوخى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المطرب والملحن محمد الطوخى أنه بصدد إطلاق مشروع موسيقى غنائى ضخم تحت عنوان "اللى بناها"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو إعادة التيمات الموسيقية والغنائية الخاصة بالفلكلور المصرى من كل المحافظات، وتوزيعها بشكل عصرى مع كتابة أغانى جديدة عليها، ومن ثم تصويرها وعرضها على الفضائيات المختلفة.

وأضاف الطوخى فى تصريحاته، أنه يقوم بإعادة صياغة هذه الألحان التى تشبع بها الشعب المصرى على مر الأجيال، والتى توارثها الجمهور، وانتقلت من جيل إلى جيل بدون معرفة من هو صاحب هذه التيمات، مشيرًا إلى أنه سيقوم بطرح أغنية كل شهر على قناة يوتيوب تمهيدًا لطرح ألبوم كامل خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأوضح الطوخى أن الألبوم يضم 10 أغنيات، وسوف يقوم بتصوير أغنية "اللى بناها" مع المخرج تامر الخشاب، كما سيقوم بطرح الأغنية الأولى يوم الخميس المقبل بعنوان "واحد بس" والتى قام بإعادة صياغة اللحن بالإضافة إلى غنائها، فيما كتب كلماتها الشاعر ابراهيم عبدالفتاح وقام بتوزيعها حسام عبدالهادى.

وأشار إلى أنه لجأ لعدد كبير من المتخصصين فى الفلكلور الموسيقى المصرى منهم مؤمن المحمدى المهتم بالفلكلور الصعيدى، والريس زكريا أستاذ الفلكلور البورسعيدى والسويسى، بالإضافة إلى كتاب "أيامى الحلوة" للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى.

يذكر أن الملحن محمد الطوخى شارك عددًا كبيرًا من المطربين فى ألبوماتهم السابقة بأغانى من ألحانه، كان آخرها أغنية "دلقوتى أحسن" من الألبوم قبل الأخير للنجمة أنغام، وأغنية "مطمنة بيك" للمطربة زيزى عادل وأغنية "مش فارقة" للمطربة دنيا باطمة، كما قدم مع المطرب محمد الحلو مجموعة كبيرة من الأغانى منها "الحلم المصرى"، وهى أول أغنية عن قناة السويس الجديدة، وأغنية "صياد القلوب" وأيضًا 10 أدعية دينية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة