موجز أخبار الـ1.. موجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية تضرب محافظات مصر

الجمعة، 05 يناير 2018 01:09 م
موجز أخبار الـ1.. موجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية تضرب محافظات مصر الطقس السيئ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السبع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، موجة طقس سيئ تضرب المحافظات وغلق موانئ البرلس ونويبع وشرم ورشيد وتوقف حركة الصيد.. ورسو 450 مركب صيد بأرصفة ميناء البرلس.. وسقوط أجزاء من عقار ولوحات إعلانات وكشك مرور بالإسكندرية.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..
 
سقوط شجرة أمام دار الأوبرا
 
 
تسبب سوء الأحوال الجوية، فى سقوط شجرة ضخمة بالطريق أمام محطة مترو دار الأوبرا، ما أدى لحدوث زحام مرورى وغلق الطريق من الجانبين.
 
 
 
 
 
 أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، السيد كريم الديوانى أمين عام رئاسة الجمهورية، إلى طائفة الأقباط الإنجيلية، للتهنئة وحضور الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .
 
 
شريف فتحى وزير الطيران
 
 
أعلنت وزارة الطيران المدنى عن فتح التحقيق فى واقعة الهبوط القوى للبالون الطائر التابع لإحدى الشركات فى تمام الساعة السابعة والنصف صباح الْيَوْمَ بمحافظة الأقصر .
 
 
 
 
يقدم "اليوم السابع" 6 معلومات عن العقوبات الجديدة التى ستطبق على المعتدين على مرفق السكة الحديد بكافة أشكال التعدى، والواردة بمشروع قانون السكة الحديد الجديد الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 فى شأن السفر بالسكك الحديدية، والذى تم إرساله إلى مجلس النواب بعد مراجعته من قسم التشريع بمجلس الدولة.
 
 
 
سيرينا وليامز
 
 
أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة، أن حاملة اللقب سيرينا وليامز، انسحبت من البطولة التى تنطلق فى شهر يناير الحالى، إذ لا تشعر أنها جاهزة للمنافسة على أعلى مستوى.
 
 
 
 
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن المزاعم الصهيونية فى المسجد الأقصى لا تنتهى، ومن ضمن هذه المزاعم أن هذا المسجد هو هيكلهم الذى بناه نبى الله داوود عليه السلام، وهذا الزعم انتشر من بداية القرن الماضى بعد وعد بلفور، والرد على هذا الزعم سهل ميسور، وهو أن بيت القدس - والذى ذكره القرآن الكريم - ليس بناء، وإنما هو أرض محددة خصصت منذ قديم الزمان للعبادة والصلاة والسجود، والمسجد فى لغة العرب هو المكان المخصص للسجود فيه، وليس البناء، والدليل على ذلك أن النبى صلى الله عليه وسلم أثناء الفتوحات الإسلامية كان يتخذ أماكن ويحددها ليقوم بالصلاة فيها مع الصحابة الكرام فتُسمى هذه مساجد، وليس بالضرورة تشييد الحوائط والأسقف ليكتمل وصف الأرض بالمسجد،  ولكن بتحديد هذه الأرض للصلاة فيها تصبح مسجدا.
 
 
محمد صلاح
 
اضطر محمد صلاح لاعب منتخب مصر و ليفربول الإنجليزى إلى مغادرة حفل الكاف بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 سريعا، مضطراً لترك حقائبه فى فندق الإقامة للحاق بطائرته الخاصة المتجهة إلى لندن.
 
 
 
 
 
أعرب نائب وزير الخارجية اليونانى تيرانس كويك، عن سعادته بزيارة الأهرامات برفقة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج.
 
 
 
مطار القاهرة الدولي
 
 
أعلنت سلطات مطار القاهرة، اليوم الجمعة حالة الطوارئ بجميع أجهزتها، لمواجهة تدهور مستوى الرؤية فى أرض المهبط بسبب الأحوال الجوية السيئة. 
 
 
 
حرص مساعد وزير الداخلية ومدراء الأمن، على تفقد محيط الكنائس، صباح اليوم الجمعة، قبل ساعات من احتفالات عيد الميلاد المجيد، لمراجعة خطط التأمين، والتأكد من الانتشار الشرطي.
 
 
وزير الخارجية سامح شكرى
 
 
يتوجه وزير الخارجية سامح شكرى إلى العاصمة الأردنية عمان صباح غد السبت، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العربية السداسية المعنية بتطورات قضية القدس.
 
 
 
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مصر ستظل هى الحصن الحصين، موضحا أن أى مكروه يصيبها يعتبر نهاية المنطقة.
 
 
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
 
 
بعث الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
 
 
 
تمكنت قوات الدفاع الجوى السعودى، من اعتراض صاروخ باليستى أعلى مدينة نجران، وذلك حسبما قالت قناة إكسترا نيوز فى خبر عاجل.
 
 
أبطال الكليبات المثيرة
 
بص امك، وسيب ايدي، وعندى ظروف، وأنا زهقانة، وأنا عايزة واحد، وأزقه زقه، هذه ليست ألفاظ خارجه، ولكنها أسماء لأغانى وكليبات، لأشخاص يحاولون اقتحام مجال الفن، ليس بجرعة من الكلمات التى تحمل إيحاءات جنسيةولكنها مدعومة بمشاهد وفيديوهات مثيرة للجدل ومشاهد إثارة جنسية، رغبة منهن فى تحقيق الشهرة من أسرع أبوابها، وبدلا من دخول عالم الشهرة، دخلن سجن القناطر.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، وفاة سيدة وإصابة 12 آخرين في حادث سقوط منطاد هوائي  بالطريق الصحراوي الغربي إتجاه قنا " مركز القرنة " ، محافظة الأقصر.
 
 
بالون
 
 
قال مسئول فى وزارة الصحة، إن السائح الذى لقى مصرعه اليوم الجمعة، إثر سقوط بالون طائر بسبب سرعة الرياح، من جنوب أفريقيا، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".
 
 
 
 
ضربت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، مناطق فى محافظة هرمزكان، جنوب إيران.
 
 
طقس سيئ
 
 
قرر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ استمرار إغلاق ميناء الصيد ببرج البرلس لليوم الثاني علي التوالي نظرا لارتفاع الامواج والرياح العاتية في البحر المتوسط.
 
 
 
 
توجه محمد بدر محافظ الأقصر، منذ قليل، إلى مستشفى الأقصر الدولى لمتابعة حالة المصابين فى حادث ارتطام بالون طائر بالأرض فى منطقة جبلية بالبر الغربي، ما أسفر عن مصرع سائح وإصابة 12 آخرين بكدمات وجروح طفيفة، جراء الحادث الذى وقع بسبب الرياح الشديدة فى المنطقة.
 
 
ميناء الإسكندرية
 
  تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فى غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية وتعرض محافظة الإسكندرية لنوة شديدة تصحبها رياح قوية وأمطار غزيرة .
 
 
 
 
تعرضت محافظة دمياط منذ ليل أمس وحتى بعد فجر اليوم الجمعة لموجة من الطقس السيئ والعواصف الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، مما تسبب فى إغلاق بوغاز ميناء دمياط وتعطل حركة الصيد بمدينة عزبة البرج، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز، لحين استقرار حالة الطقس كما تعطلت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة.
 
 
الطقس السيئ يضرب محافظات مصر
 
 
تشهد محافظات مصر خلال الـ48 ساعة القادمة سوء حالة الطقس ورياح شديدة خاصة على الوجه البحرى والمحافظات الشمالية بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من توخى الحذر من موجة رياح شديدة تتأثر بها المحافظات الساحلية، وأثرت الرياح بعد وصولها على حركة الصيد والموانئ ورفعت درجة الاستعدادات بالمحافظات لحدوث حالات طارئة وتصاحبها أمطار غزيرة.
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا  السبت، طقس معتدل على معظم الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.
 
 
محمود الخطيب رئيس الأهلى
 
 
غادر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، مستشفى المعلمين، منذ قليل، بعد إجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، وعاد إلى منزله.
 
 
 
 
توج العالمى محمد صلاح لاعب منتخب مصر بأفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من قبل الاتحاد الأفريقى بفارق 118 نقطة عن منافسه ساديو مانى، لاعب منتخب السنغال وزميله فى فريق ليفربول الإنجليزى.
 
 
مينا
 
وافق برشلونة الإسبانى على دفع مبلغ 12 مليون يورو لضم الكولومبى يارى مينا، مدافع بالميراس البرازيلى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الأسبوع المقبل.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، الجمعة، وفاة سيدة وإصابة 12 آخرين فى حادث سقوط منطاد هوائى بالطريق الصحراوى الغربى اتجاه قنا "مركز القرنة"، محافظة الأقصر.
 
 
الثورة الإيرانية
 
 
دخلت الاحتجاجات الثورية الدائرة الآن فى إيران يومها العاشر، بعد تسعة أيام دامية سقط فيها نحو 45 قتيلا، فى الوقت الذى أعلن فيه قائد الحرس الثورى الجنرال محمد على جعفرى انتهاء ما وصفها بـ"الأزمة"، ورغم ذلك واصل المتظاهرون فى طهران، ومشهد، وكرمانشاه، وتبريز، وخوراماباد، وشيراز، وأصفهان، وأراك، وكراج، وسارى، ورشت والعديد من المدن الأخرى مسيراتهم حتى وقت متأخر من ليل الخميس، داعين إلى الإطاحة بالنظام الحاكم، مرددين هتاف: "الموت لخامنئى الموت لروحانى".
 
 
 
تستعد الطائرات الروسية للانطلاق نحو القاهرة، بعد توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على ميثاق عودة الطيران الروسى للقاهرة وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة