النوم أسهل طريق عشان تخس بشكل صحى وسليم

السبت، 06 يناير 2018 05:00 ص
النوم أسهل طريق عشان تخس بشكل صحى وسليم التخسيس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد حسين استشارى التغذية والسمنة أن "النوم" يعد أهم العوامل التى تساهم فى نزول الوزن بصورة سريعة وسليمة، مضيفًا أن تسارع وتيرة الحياة لدى المصريين لا تكفل للكثير منهم الحصول على القسط الكافى من النوم.
 
وأكد حسين أن قلة النوم تدفع الشخص لاستخدام المنبهات، وتجاهل الرياضة، وتدفع بالجسم إلى حالة من عدم التركيز، وعدم وضح الأفكار، الأمر الذى يدفع المخ إلى اختيار بدائل مريحة وتكون السكريات أولى الأفكار التى يعطى بها المخ إشارة إلى المريض لتناول كميات كبيرة منها.
 
وأشار حسين إلى أن الدراسات العالمية أكدت أن الأشخاص الذين يعانون من نقص النوم أكثر عرضة للتوجه للأكل فى فترات الليل، مؤكدًا أن الجسم يحتاج على الأقل من 7 إلى 9 ساعات من النوم المتواصل، ويتم تحفيز هرمون الجوع حال عدم حصول الشخص على الساعات اللازمة للنوم لأى جسم طبيعى.
 
وأضاف حسين أن قلة النوم تدفع بهرمون الكرتزول وهو هرمون المسئول عن العصبية الشديدة، إلى اختيار الجسم لنوعيات مختلفة من المأكولات فى وقت متأخر، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين لا يحصلون علي القسط الكافى من النوم لمدة أسبوعين بتقل نسبة خسارتهم للوزن بمعدل 50% خلال فترة الدايت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة