صور ..محافظا المنيا والوادى الجديد ومديرا الأمن يقدمون التهنئة للأخوة الأقباط

الأحد، 07 يناير 2018 01:51 م
صور ..محافظا المنيا والوادى الجديد ومديرا الأمن يقدمون التهنئة للأخوة الأقباط اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد حيث زار كنيسة السيدة العذراء بمدينه الخارجة.

وهنأ المحافظ خلال الزيارة نيافه الأنبا بقطر أسقف أبراشية الوادى الجديد والكهنة والقساوسة ورجال الدين المسيحى بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا على استمرار الوحدة الوطنية فى سبيل تقدم الوطن.

ورافق المحافظ خلال الزيارة اللواء عبد الحمن شحاته مدير أمن الوادى الجديد والدكتور سيد خليفه النقيب العام للزراعيين على مستوى الجمهورية، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة وبعض من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي.

وأكد المحافظ خلال زيارته اليوم على أهمية الوحدة الوطنية التى يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية فى كافة المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التى تدعو إلى السلام و المحبة التى تجمع الشعب المصرى وتمتد جذورها عبر التاريخ، مشيرا إلى عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين وأن المجتمع المصرى نسيج واحد لن يتأثر بأية محاولات ومؤامرات تستهدف استقرار البلاد.

وأضاف المحافظ فى بيان، بأن مصر ستظل محروسة بفضل أبنائها وتماسكهم وحبهم للوطن وأن أبناء الشعب المصرى نسيج واحد والوطن لا يعرف التفرقة بين مسيحى ومسلم وأن الأعياد والمناسبات المختلفة بين المسلمين والأقباط تزيدهم ترابطًا فالكل يتسابق من أجل تقديم التهانى ومشاركة الأخر الأفراح داعيًا الله أن تستمر مصر دائمًا فى تقدم ورخاء.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده بين اخوتة من الأقباط للتهنئة بعيد الميلاد المجيد فالكل يعمل من أجل رفعة مصر وتقدمها.

وفى المنيا، قدم المحافظ عصام البديوى التهنئة للأخوة الاقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة رافق المحافظ خلال جولته على الكنائس الثلاث اللواء محمد الخليصى مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا والدكتور جمال أبوالمجد رئيس الجامعة والعقيد أكرم على المستشار العسكرى  للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وممثلين عن الأزهر وبيت العائلة المصرية.

زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا والكنيسة الإنجيلية الثانية ومطرانية الأقباط الكاثوليك، حيث قدم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأشار إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشاد المحافظ بدور الكنيسة فى احتواء كافة المحاولات التى من شأنها قد تحدث الوقيعة بالإضافة إلى التعاون المثمر بين رجال الدين المتمثل فى الأزهر والكنيسة، وأوضح أن مصر بنسيجها الوطنى الفريد يحميها شعب عظيم وستظل مصر بعطاء وتضحيات رجالها من المسلمين والأقباط درعاً يحمى الوطن وحصناً يصون الشعب المصرى العظيم وتاريخه العريق.

من جانبه أشاد الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، بأعمال التامين لقداس عيد الميلاد والجهود التى بذلتها الخدمات الأمنية بشقيها من رجال الجيش والشرطة والمنتشرة فى شتى ربوع المحافظة، مما ساهم فى مرور عيد الميلاد بسلام وامان حيث لم تشهد كنائس المحافظة اية اعمال عنف أو اعتداءات .

وكان المحافظ قد أجرى مساء أمس جولة على الكنائس لمتابعة الإجراءات الأمنية وأعمال التأمين.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة