بعد توقيع استمارات تزكية الرئيس للانتخابات..

نواب البرلمان: انتخاب السيسى ضرورة لاستكمال مسيرة الإنجازات.. فيديو

الثلاثاء، 09 يناير 2018 01:30 م
نواب البرلمان: انتخاب السيسى ضرورة لاستكمال مسيرة الإنجازات.. فيديو الجلسة العامة لمجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب محمود حسين، تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى وترشحه لولاية رئاسية ثانية، وذلك خلال توقيعه على استمارة تزكية السيسى وفق شروط القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية.

وقال "حسين"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش توقيعه الاستمارة اليوم الثلاثاء، إن ترشح الرئيس السيسى لولاية ثانية يأتى فى إطار استكمال مسيرة الإنجازات التى بدأها منذ توليه رئاسة الجمهورية حتى الآن، والمشروعات القومية التى ينفذها على أرض الواقع خير شاهد على ذلك.

وفى السياق نفسه، قال النائب حمدى السيسى، إن ترشح الرئيس السيسى أمر واجب، خاصة أنه أنجز عددا من المشروعات القومية، وحينما يقطع عهدا على نفسه فإن الجميع يوقنون بشكل كامل أنه سيفى بهذا الوعد، والإنجازات التى يشهدها الواقع خير دليل على صدق هذا الكلام، إضافة إلى أنه قدم خلال الفترة البسيطة الماضية كما هائلا من المشروعات والإنجازات، لم يقدمه غيره على مدار سنوات طويلة.

بدوره، قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، إن إعادة انتخاب الرئيس السيسى أمر ضرورى لاستكمال مسيرة الإنجازات وتحقيق الحلم الذى طال انتظاره، متابعا: "نهديك الحب ولسان حالنا يقول: هديتنا إليك بقلوبنا وأرواحنا.. إن الهدايا على مقدار مهديها/ لو كان يُهدى للإنسان قيمته .. لأهداك البرلمان وشعب مصر الدنيا بما فيها".

من جانبه قال محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان، إن الرئيس قائد الاستقرار والتنمية والتطور فى المنطقة، وإنجازاته خير دليل على هذا، ولا بد من تأييده لفترة رئاسية ثانية، متابعا: "الرئيس يضع نصب عينيه أحلام البسطاء والفقراء، وهذا يعنى أن إعادة انتخابه مرة ثانية مطلب جماهيرى وليس قرارا فرديا، كما أنه أمر واجب لاستكمال مسيرة الإنجازات".

وضمن رسائل النواب أيضا، قال النائب محمد على عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، إن انتخاب الرئيس السيسى يأتى فى إطار الحرص على استقرار البلاد ونشر الأمن والأمان واستكمال مسيرة التنمية والمشروعات القومية، وقال النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشؤون الدستورية إن الرئيس السيسى رجل وطنى، قاد مصر نحو البناء والتنمية والاستثمار، وإعادة انتخابه اعنى استكمال مسيرة البناء والتنمية والإنجازات، إذ سيقود البلاد للأفضل، وقال النائب صلاح عيسى: "الشعب المصرى يقف خلف الرئيس السيسى لمواصلة مسيرة البناء والتنمية والإصلاح".

يُذكر أن القانون 22 لسنة 2014 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية، يضع 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية، منها أن يُزكى المرشح عشرون عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مواطن من كل محافظة، وذلك كشرط لقبول أوراق الترشح وخوض الانتخابات الرئاسية.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة