واشنطن تجرى محادثات فى أوروبا والهند

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:00 ص
واشنطن تجرى محادثات فى أوروبا والهند وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الممثل الخاص للرئيس الأمريكى لإيران، برايان هوك، سيجرى محادثات مع الدول الأوروبية والهند عشية فرض عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيرانى.

وقالت الخارجية الأمريكية فى بيان: إن "الممثل الخاص لإيران برايان هوك، سيتوجه إلى الهند وأوروبا من 10 إلى 17 أكتوبر، لمواصلة مناقشة السياسة الخارجية الأمريكية بشأن إيران".

وأضاف البيان: "سيشارك هوك فى لوكسمبورج باجتماعات المسؤولين الذين سيجتمعون فى الاجتماع الوزارى للاتحاد الأوروبى، فضلا عن ذلك سيلتقى هوك ومساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الطاقة [فانون] فى فرنسا مع المدير التنفيذى للوكالة الدولية للطاقة".

وسيزور هوك، بلجيكا، حيث سيجتمع مع الشركاء بالاتحاد الأوروبى لمناقشة برنامج إيران البالستى.

وتابعت وزارة الخارجية، قائلة: "خلال هذه الزيارة، يناقش الممثل الخاص هوك مع حلفائنا وشركائنا حاجتنا المشتركة لمواجهة السلوك التدميرى للنظام الإيرانى فى الشرق الأوسط ومع جيرانها".

وأكد البيان أن هوك ومساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الطاقة فرانسيس فانون، سيلتقيان فى الهند مع ممثلى السلطات الهندية.

ويذكر أن الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران اعتبارا من يوم 7 أغسطس 2018، والتى كانت معلقة فى السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى بين إيران والسداسية الدولية [روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا]، والتى انسحبت منها الولايات المتحدة فى مايو الماضى.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات ستكون سارية المفعول اعتبارا من نوفمبر المقبل، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتى لها علاقة ببنك إيران المركزى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة