شاهد.. الخطوط الجوية القطرية جحيم العمالة النبيالية

السبت، 13 أكتوبر 2018 12:00 ص
شاهد.. الخطوط الجوية القطرية جحيم العمالة النبيالية قطر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة مباشر قطر خلال تقرير لها الجرائم البشعة التى يرتكبها النظام القطرى فى حق العمالة النبالية، وإجبارهم على العمل فى ظروف قاسية لا تتفق مع قوانين العمل الدولية أو حقوق الإنسان ما أدى إلى موت الكثير منهم.

ولفت التقرير إلى أن خطوط الطيران القطرية لم تعد وسيلة للتنقل والترحال ووسيلة إسعاد المواطنين بعد إنجاز مهامهم بل أصبحت رمزاً لممارسة العبودية الحديثة فبينما تطوير فى الهواء تحمل دلائل عدة على أبشع صور التنكيل والإهانة مع العاملين الموجودين فى الدوحة.

وأكد التقرير أن جرائم باتت تتعرض لها العمالة النبيالية فى قطر حيث يجرى العديد من الانتهاكات ضد العمالة النيبالية فى الدوحة واصفة ما يتعرضون له من معاملة على يد السلطات القطرية بأنهم عبيد يتم جلبهم من جنوب شرق آسيا.

وتابع التقرير:"كتبت صحيفة سويدية تقريراً حول العمالة النبيالية وأكدت خلاله أنهم يعلمون فى ظروف غير إنسانية تماماً وذلك من أجل إنشاء وتجهيز ملاعب مونديال 2022 ، الأمر الذى جعل العديد منهم يتساقطون موتى نتيجة الإهمال الذى يتعرضون له فى الدوحة .

"الدويتشه فيله" أكدت خلال تقرير لها أن 500 شخص أدت ظروف العمل القاسية إلى وافتهم فى الدوحة وجرى نقلهم عبر الخطوط الجوية القطرية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة