صور.. "إبراهيم العرابى" موهبة فنية من كفر الشيخ أتقن الفن التشكيلى

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:00 ص
صور.. "إبراهيم العرابى" موهبة فنية من كفر الشيخ أتقن الفن التشكيلى إبراهيم العرابى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت نماذج الشباب الذين اكتشفوا موهبتهم صدفة، فبدأوا فى ثقلها وتنمية مهاراتهم وبرعوا فى المجال الذى أحبوا ونالوا جوائز على مستوى الجمهورية، وبرغم نظرات السخرية والاستهزاء من الآخرين.

ومن بين هؤلاء طالب من إحدى قرى بلطيم، لم يخطر بباله يوماً أن تتفجر موهبة لديه لم يكن يعلم عنها شيئاً، ليتحول لشخص مشهور يشارك بلوحاته فى أتايلات الإسكندرية.

قال إبراهيم كامل العرابى، طالب بمعهد نظم معلومات، إنه من قرية بسيطة فى محافظة كفر الشيخ، لم يكن لديه أى طموح، ومستواه الدراسى كان سيئاً، ووالده يعمل مزارعا، ومستواه المادى ضعيف، ولم تكن لديه موهبة فى الرسم، ومر بمراحل التعليم المختلفة "المرحلة الابتدائية والإعدادية"، ولم يكتشف موهبته، ولكنه عندما انتقل للمدرسة الثانوية الصناعية بنين بلطيم، والتحق بقسم الزخرفة، اكتشف موهبته.

وأضاف العرابى "عندما بدأ العام الدراسى بالمدرسة الثانوية الصناعية ببلطيم، ترك المرسم، وكان مستواه تحسن كثيراً، وبدأ فى الرسم على الجدران فى السنة الثانية بالمدرسة بمساعدة سمر محمد المُدرسة بالمدرسة، وتعلم منها الكثير، وبدأ يحظى على مكانة فى المجال الفنى، وشارك فى معرض بكفر الشيخ.

وتابع العرابى، أنه ذهب مرة أخرى إلى المرسم فى الإسكندرية، وزادت استفادته من الدكتور أحمد سنبل، أستاذ بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وآخرين فتعلم منهم الكثير فى تلك الفترة، مؤكداً أنه شارك مع صديقه حازم أنور فى تصميم لوحه طولها 6 أمتار على الجدران لحرب أكتوبر العظيم، وتم عرضها بمعرض الأنشطة الفنية.

وقال إنه كان يتمنى أن يلتحق بكلية فنون جميلة، ولكنه التحق بمعهد نظم ومعلومات، فزاد حزنه، وتعرض لفترة يأس انقطع عن الرسم لمدة طويلة، وبعد انقطاع تعرف على صديق فنان يسمى شعبان جمال الدين وتعلم منه الكثير، وكانت نقلة كبيرة بعد فترة انقطاع، وبدأ التفكير فى المشاركة فى مسابقة "ابداع"، وشارك فى عدد من المسابقات فى الرسم الفورى وحصل على المركز الأول بمركز الشباب بكفر الشيخ، ثم شارك فى معرض بيكاسو بقصر ثقافة الانفوشى بالإسكندرية، وحصل على المركز الخامس من بين ٦٠ فناناً تشكيلياً مشاركاً.

ووجه نصيحته لكل شاب وفتاة أن يجتهد لتنمية موهبته ولا يلتفت لكلمات الحاقدين والمحبطين ولو استمع لكلامهم ما وصل لما وصل إليه الآن من شهرة ومكانة.

إبراهيم العرابى (1)
 
 

 

إبراهيم العرابى (2)
 

 

إبراهيم العرابى (3)
 

 

إبراهيم العرابى (4)
 

 

إبراهيم العرابى (5)
 

 

إبراهيم العرابى (6)
 

 

إبراهيم العرابى (7)
 

 

إبراهيم العرابى (8)
 

 

إبراهيم العرابى (9)
 

 

إبراهيم العرابى (10)
 

 

إبراهيم العرابى (11)
 

 

إبراهيم العرابى (12)
 

 

إبراهيم العرابى (13)
 

 

إبراهيم العرابى (14)
 

 

إبراهيم العرابى (15)
 

 

إبراهيم العرابى (16)
 

 

إبراهيم العرابى (17)
 

 

إبراهيم العرابى (18)
 

 

إبراهيم العرابى (19)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة