كاتب لبنانى: "السيسى" يدافع عن الدولة الوطنية القائمة على المواطنة والمساواة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:07 م
كاتب لبنانى: "السيسى" يدافع عن الدولة الوطنية القائمة على المواطنة والمساواة الرئيس السيسى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى اللبنانى يحيى أحمد الكعكى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أظهر قوة وكفاءة وجدارة فى إدارته للدولة الوطنية المصرية ودفاعه عنها، بوصفها الدولة التى تقوم على أسس المواطنة والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان بمفهومها الحقيقى الذى يعلى حق الحياة وكذلك الحق فى مكافحة الإرهاب.

وقال الكاتب اللبنانى- فى مقال له بجريدة "الشرق" اللبنانية فى عددها الصادر اليوم- أن الدولة الوطنية، هى التى تتخلص الجماعة البشرية فيها من عوامل الانقسام وتؤكد على وحدتها الوطنية فى الداخل، فى إطار أمن الوطن والمواطن بحماية قواته الأمنية والمسلحة، لخدمة أهداف سياسية قوتها فى المجال الدولي.

وأشار إلى أن سقوط الدول الوطنية فى الشرق الأوسط يعنى استباحتها من القوى الخارجية، سواء كانت إرهابية أو قوى خارجية تطمع فى خيرات هذه الدولة، وبمواقعها الاستراتيجية.

وأضاف أن المصريين بثورتهم الشعبية الكبرى فى 30 يونيو 2013 لفظوا "الإرهاب الإخوانى المعلوم" واستطاع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمهارته الدبلوماسية وقوة حسه السياسى أن يربح معركة الدولة المصرية فى نيويورك خلال لقاءاته مع رؤساء وقادة الدول الأخرى أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الكاتب اللبنانى أن مصر أصبحت تشارك فى رسم مستقبل العالم بعد أن استطاعت أن تكون دولة قوية بدبلوماسيتها ذات الطاقات القادرة، استنادا إلى الأسس التى حددها الرئيس السيسى والتى تقوم على نبذ العنف والإرهاب والتطرف، وضرورة تعزيز الاستقرار والأمن الإقليمى، وتقبل واحترام الآخرين والإيمان بأن الاختلاف وسيلة للتعارف وإثراء الحضارة الإنسانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة