باكستان: شراء الهند نظام (إس 400) الصاروخى سيؤدى لسباق تسلح جديد

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:08 ص
باكستان: شراء الهند نظام (إس 400) الصاروخى سيؤدى لسباق تسلح جديد منظومة اس 400
إسلام آباد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت باكستان، الجمعة، أن شراء الهند لنظام صواريخ (إس 400) ، الذى يأتى كجزء من جهود نيودلهى لاقتناء نظام دفاع صاروخى باليستى، سيؤدى إلى سباق تسلح جديد فى المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، فى بيان نشرته شبكة (جيو نيوز) الباكستانية، إن شراء الهند لنظام صواريخ (إس 400) سيزيد من زعزعة الاستقرار الإستراتيجى فى جنوب آسيا، بالإضافة إلى قيادة سباق تسلح جديد.

وأشارت الوزارة إلى أن باكستان كانت قد اقترحت، فى أعقاب التجارب النووية التى أجراها الجانبان فى مايو 1998، نظاماً استراتيجياً لضبط النفس فى المنطقة، عن طريق عدم السعى للحصول على أنظمة باليستية بسبب تأثيرها المزعزع للاستقرار، مضيفة أن الرفض الهندى لهذا الاقتراح أجبر باكستان على تطوير قدرات تجعل هذه الأسلحة غير فعالة، وأن إسلام آباد لا تزال واثقة تماما من قدرتها على مواجهة أى نوع من التهديدات.

وكانت الهند أعلنت - خلال زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى نيودلهى فى وقت سابق هذا الشهر - أنها ستشترى نظام الدفاع الصاروخى الروسى (إس 400)، وذلك على الرغم من فرض الولايات المتحدة عقوبات على الدول التى تشترى معدات عسكرية روسية، كما حدث مع الصين الشهر الماضي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة