شاهد.. 10 صور هترجع جيل التسعينيات لزمن الروشنة الجميل

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:00 ص
شاهد.. 10 صور هترجع جيل التسعينيات لزمن الروشنة الجميل روشنة زمان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف مظاهر المراهقة من عصر لعصر ومن جيل لجيل آخر، وتنعكس دوما هذه المظاهر على كل ما يخص المراهق من ملابسه أو أغراضه الخاصة أو ألعابه وحتى الموضة التى عاصرها.

جيل التسعينيات هو جيل خاص جدا، وذلك لأنه أول الأجيال التى تعاملت مع التكنولوجيا فى بداية انتشارها، ولذلك فهو يجمع ما بين طفولة لم تلوثها التكنولوجيا الحديثة، ومراهقة  مجبرة على مواكبة العصر، و"اليوم السابع" يرصد 10 صور يتم تداولها حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى ستذكرك بأيام "الروشنة" فى فترة المراهقة.

البداية مع بنطلون الجينز الواسعة من أسفل القدم والتى انتشرت بشكل مبالغ فيه مع نهاية التسعينيات وبداية الألفية وكانت ماركة مسجلة لكل الفتيات فى هذا التوقيت.

بنطلون شارلستون
بنطلون شارلستون

 

الصورة الثانية لإحدى ألعاب الفيديو جيم والتى كانت تمسك فى اليد لفترات طويلة وتحتوى على 4 أزرار فقط، ورغم أن الألعاب كانت بدائية إلا أنها كانت من الألعاب المتتعة لهذا الجيل بجانب "الأتارى" .

احدى الألعاب الاكترونية
احدى الألعاب الاكترونية

 

الصورة الثالثة لحافظة الأسطوانات التى كانت تحتوى على ما يزيد على 50 أسطوانة، فدائما كان هناك حرص على ترتيب الاسطوانات بطريقة معينة، لا سيما الاسطوانات التى تحوى أغانى جديدة، ليكون نموذجا قديما من تطبيقات الأغانى حاليا .

أسطوانات الأغانى
أسطوانات الأغانى

 

الصورة الرابعة تتضمن أكثر من ظاهرة من الـ mp3 الذى كان يعمل بالاسطوانات، والثانية حينما كان جهاز الكومبيوتر "يهنج" فتعبث بالماوس فى كافة أنحاء الشاشة بالنافذة المفتوحة أمامك، وأيضا "بكرة" زجاج أبواب السيارات التى كانت تعمل باليد وليس "أوتوماتيك" كما هو الحال حاليا .

أشياء لا يعرفها أطفال اليوم
أشياء لا يعرفها أطفال اليوم

 

الصورة الخامسة للفارق بين التصوير الحالى والتصوير قديما، فسابقا كان من الصعب السيطرة على الطفل الذى يٌلتقط له الصورة بخلاف الملابس والألوان التى كان يرتديها، أما أطفال اليوم فأقرب إلى نجوم السينما بفضل الموبايل وكثرة التصوير .

التصوير زمان والتصوير حاليا
التصوير زمان والتصوير حاليا

 

الصورة السادس لشكل الـ cd فى التسعينات وبداية الألفية، حيث كان يُكتب عليه بقلم "فلومستر" محتوياته حتى لا نقع فى فخ التشابه بينه وبين cd آخر .

الكتابة عل الاسطوانات
الكتابة عل الاسطوانات

 

الصورة السابعة للوحة المفاتيح "كيبورد" ويلعب عليها شخصان، وهذه كانت طريقة اللعب الزوجى لأى من ألعاب الكمبيوتر فى ذلك الوقت .

اللعب الذوجى على لوحة المفاتيح
اللعب الذوجى على لوحة المفاتيح

 

الصورة الثامنة لتصميمات الكتابة فى برنامج الـ "وورد" فى ويندوز 98 أو xp وهما أشهر نظامين وأجددهم فى هذا التوقيت، فكان برنامج الـ word المخصص للكتابة يتيح بعض الأشكال للكتابة بطريقة مختلفة ومبتكرة ولكنها حاليا انتهت .

تصميمات الوورد فى نسخة ويندوز 98
تصميمات الوورد فى نسخة ويندوز 98

 

الصورة التاسعة للعبة الثعبان الشهيرة snake والتى كان لها شأن كبير فى بداية الألفية الجديدة حيث كانت الهواتف تتضمن هذه اللعبة بشكل أساسى، ولكن ربما أطفال هذه الأيام لا يعرفون عنها شيء .

لعبة الثعبنا فى أحد الموبايلات القديمة
لعبة الثعبنا فى أحد الموبايلات القديمة

 

الصورة العاشرة لماوس الكومبيوتر والذى كان يعمل بكرة صغيرة تتحكم فى الاتجاهات، يُخلع غطائها للتنظيف ثم يُغلق مرة أخرى، وأحيانا كان يستخدم البعض الكرة للعب فيما بينهم، ولكن بعد ذلك ظهر ماوس الليزر والماوس اللاسلكى .

ماوس ما قبل الليزر
ماوس ما قبل الليزر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة