حنان بسيونى بعلوم حلوان تفوز بجائزة الدكتور محمد كامل بأكاديمية البحث العلمى

الأحد، 21 أكتوبر 2018 03:02 م
حنان بسيونى بعلوم حلوان تفوز بجائزة الدكتور محمد كامل بأكاديمية البحث العلمى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الدكتورة حنان بسيونى أحمد، المدرس بكلية العلوم جامعه حلوان بجائزة المرحوم الدكتور محمد كامل فى مجال العلوم التكنولوجية والهندسية فى مجال تطوير التكنولوجيا المستخدمه فى الصناعات النسيجية.
 
وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تضم نخبة من القامات العلمية وخاصة فى كلية العلوم، كما تشجع أبناءها على البحث العلمي والنشر الدولى،  لتشجيعهم على المزيد من العطاء مما يساهم فى رفع تصنيفها العالمى.
 
جدير بالذكر أن الباحثة قامت بتقديم خمس أبحاث في مجالات رقائق الذهب والفضة  والمنسوجات الطبيعية وجزيئات أكسيد النحاس.
 
وفى سياق آخر، نظمت كليتي العلوم والهندسة بجامعة حلوان بالتعاون مع  كلية العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة المصرية اليابانية ورشة عمل عن التعاون العلمى.
 
وأشار الدكتور ماجد نجم، إلى أن هذه الورشة قد هدفت لإبراز الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة بالكليات في إطار تحقيق التعاون العلمى و البحثى وتقديم فرص منح الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا وتحقيق الأهداف المرجوه من استراتيجية البحث العلمى بما يحقق رؤية مصر 2030 سواء فى رفع اسم الجامعتين دولياً أوفى تحقيق المردود الاقتصادى للبحث العلمى.
 
وأكد أهمية التعاون بين كليتى العلوم والهندسة بحلوان وكلية العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة المصرية اليابانية، لما لهما من أهمية فى إعداد خريج متميز فى تخصصات نادرة، كما تقوم كليات جامعة حلوان بتقديم برامج اكاديمية ذات جودة عالية تحكمها المعايير العالمية والمحلية، بجانب كفاءة أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمى والمشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع.
 
وأوضح الدكتور ماهر هلال عميد كلية العلوم بجامعة حلوان، أهمية الدور البارز الذي تقوم به كلية العلوم من الاهتمام العلمى المشترك والمستمر بين الكليات لتخريج طالب متميز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة