الغرفة الأمريكية: ارتفاع نصيب مصر من الاستثمار العالمى 50%

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 07:26 م
الغرفة الأمريكية: ارتفاع نصيب مصر من الاستثمار العالمى 50% المهندس طارق توفيق مع الزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية أن الشركات الأمريكية من المتوقع التوسع فى استثماراتها بمصر فى مجالات الطاقة والأدوية وغيرها، لكن الأمر بحاجة إلى دراسات.

وأضاف توفيق لـ"اليوم السابع" أن الشركات خرجت من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بانطباع أن عملية الإصلاح مستمرة ولن تتوقف، موضحا أن بعض الشركات الامريكية ستقوم اليوم بجولة ميدانية للمشروعات العملاقة برفقة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وذلك بتكليف من الرئيس السيسى وسيرافق الوفد عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى.

وأوضح طارق توفيق أن هناك جهودا حكومية لقضاء على الروتين والبيروقراطية بجانب استمرار برنامج الإصلاح، مما انعكس على ارتفاع نصيب مصر من الاستثمار على مستوى العالم بنسبة 50%، رغم انخفاض الاستثمار فى كل الدول وفق تقارير رسمية، معتبرا أن حجم الاستثمار الاجنبى المباشر فى مصر أكبر من الأرقام المعلنة وسيتم تعديل ميزانيات الشركات مستقبلا بما يظهر كافة الاستثمار الجديدة، لأن هناك استثمارات لم تدخل فى حسابات الاستثمار الأجنبى المباشر منها مثلا مليار ونصف المليار دولار.

وأضاف إننا صمدنا فى أزمة الأسواق الناشئة رغم تأثر دول مثل تركيا والأرجنتين رغم إنها أكثر قوة منا. وقال إن النمو الذى تحقق فى مصر ليس من الهواء،بدليل انخفاض البطالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة