القاهرة تتألق في معرض إكسبو إندونيسيا.. 6 شركات مصرية توقع صفقات بقيمة 67.5 مليون دولار مع جاكرتا.. مصر فى المرتبة الرابعة بين أكبر خمس دول فى عدد العقود الموقعة والأولى بين الدول الممنوحة جائزة Primaduta

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 12:38 م
القاهرة تتألق في معرض إكسبو إندونيسيا.. 6 شركات مصرية توقع صفقات بقيمة 67.5 مليون دولار مع جاكرتا.. مصر فى المرتبة الرابعة بين أكبر خمس دول فى عدد العقود الموقعة والأولى بين الدول الممنوحة جائزة Primaduta الرئيس الاندونيسي يلقي الكلمة الافتتاحية في معرض اكسبو التجاري في مقاطعة بانتن
رسالة جاكارتا - سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجالى
 
 
وقعت ست شركات مصرية عددا من الاتفاقيات مع شركات حكومية وقطاع خاص اندونيسية، بقيمة 67.5 مليون دولار، لاستيراد منتجات غذائية والمشروبات وإطارات سيارات على هامش المعرض التجاري الثالث والثلاثين في اندونيسيا عام 2018 (Trade Expo Indonesia TEI) بمقاطعة بانتن التي تقع على بعد 20 كيلومتر غرب العاصمة جاكارتا.
 
 
الرئيس الاندونيسي يلقي الكلمة الافتتاحية في معرض اكسبو التجاري في مقاطعة بانتن- الصورة من ممثلي السفارة الاندونيسية في مصر
الرئيس الاندونيسي يلقي الكلمة الافتتاحية في معرض اكسبو التجاري في مقاطعة بانتن
 
 
ووقعت شركة البركة للمقاولات والتجارة عقدًا مع شركة PT Gajah Tunggal الإندونيسية لاستيراد الإطارات بتكلفة 20 مليون دولار.
 
كما وقعت مجموعة حجاج للاستيراد والتصدير عقدا مع شركة PT Asal Jaya لاستيراد القهوة بتكلفة 30 مليون دولار آمريكي.
 
آما شركة ستيلا فقد عقدت صفقة بإجمالي 2 مليون مع شركة PT Orson Indonesia لاستيراد الصابون والمعجنات، كما عقدت صفقة أخرى مع شركة PTPN المملوكة للحكومة الأندونيسية لاستيراد الإيثانول والجلسرين بقيمة 5 مليون دولار.
 
وتعاقدت شركة أولاد عبد السند مع شركة PT Agrorina لاستيراد جوزة الطيب والقهوة والتوابل بقيمة 2.5 مليون دولار.
 
 
الرئيس الاندونيسي يتوجه الى المنصة لاعطاء الكلمة الافتتاحية بالمعرض- اليوم السابع.- سمر سمير
الرئيس الاندونيسي يتوجه الى المنصة لاعطاء الكلمة الافتتاحية بالمعرض
 
 
وخلال معرض إكسبو لهذا العام، وقعت إندونيسيا 65 عقدا لتصدير منتجاتها بإجمالي 500 مليون دولار مع 25 دولة، على رأسهم مصر والسعودية وإيطاليا، حسبما أعلن وزير التجارة والصناعة الاندونيسي انجارتياستو لوكيتا في كلمته الافتتاحية اليوم الأربعاء.
 
 
وأضاف الوزير أن مصر تحتل المرتبة الرابعة بين أكبر خمس دول من حيث عدد العقود التجارية الموقعة لهذا العام، فقد جاءت الصين في المركز الأول بقيمة بلغت 4.5 مليار دولار، في حين بلغت قيمة الصفقات مع تايلاند 242 مليون دولار، مضيفا أنه تم توقيع صفقات بقمة أكثر من 140 مليون دولار مع المملكة العربية السعودية، و67 مليون دولار مع مصر و41 مع إيطاليا.
 
وأعلن الوزير دعم إندونيسيا الكامل لفلسطين قائلاً: "بناء على تعليمات الرئيس، قدمنا لفلسطين دعمنا الكامل وجميع التسهيلات لتعزيز العلاقة"، وقد هددت إندونيسيا بتعليق عقد صفقة وشيكة مع أستراليا كانت رداً على قرار أستراليا بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، معلنة أن القرار قد يوتر العلاقات الثنائية.
 
ودعا لوكيتا الحكومات والدبلوماسيين الإندونيسيين إلى مواصلة جهودهم في آسيا وإفريقيا.
 
 
معرض اكسبو التجاري الاندونيسي في دورته الثالث والثلاثين في مدينة بانتن الاندونيسية- اليوم السابع- سمر سمير
معرض اكسبو التجاري الاندونيسي في دورته الثالث والثلاثين في مدينة بانتن الاندونيسية
 
 
وفي كلمته الافتتاحية أمام الحضور، قال الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو أن بلاده تعاني من مشاكل لسنوات لا يمكننا حلها قائلا "تعاني إندونيسيا من عجز تجاري يبلغ 3 مليارات دولار في الوقت الحالي... أما عام 2017، كان العجز 17.3 مليار دولار".
 
وتابع الرئيس أن الأرقام أظهرت أن حجم الصادرات كان أكبر من الاستيراد، وأضاف "ومع ذلك، ما زلنا نعاني من العجز".
 
وقال الرئيس أن الصادرات الإندونيسية منذ يناير هذا العام إلى سبتمبر سجلت 122 مليار دولار بنمو 9.2 % مقارنة بنفس الفترة من يناير الماضي، معربا عن أمله في استمرار الفائض في الربع الأخير من عام 2018.
 
وشارك في المعرض التجاري 70 من رجال أعمال المصريين، وسيتم منح ستة منهم جائزة بريمادوتا، وهو برنامج تحفيزي إندونيسي يهدف إلى زيادة نمو الصادرات الإندونيسية في جميع أنحاء العالم.
 
وتصدرت مصر المركز الأول بين الدول التي منحت جائزة Primaduta ، في حين تأتي هولندا في المرتبة الثانية، واحتلت المملكة العربية السعودية والصين المرتبة الثالثة حيث ستخصص ثلاث جوائز لكل ثلاث شركات لكلا الدولتين.
 
وفيما يلي أسماء الشركات المصرية الحائزة علي الجوائز:
 
1- مجموعة بركة للمقاولات والتجارة – ويتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي السيد محمد عبد الرحمن بركة.
2- شركة الملك فيصل لتجارة الإطارات والبطاريات - حمد ممدوح مبروك الغاطى.
3- شركة عافية الدولية لاستيراد منتجات زيت النخيل- يتسلم الجائزة المدير العام للشركة آحمد جبران.
 
4- إبراهيم محمد مصطفى وشركاه (مقرها الرحاب) لاستيراد حبوب قهوة من نوع روبوستا وأرابيكا إبراهيم مصطفى.
 
5- شركة الجرس التوابل والأعشاب بالأسكندرية من أجل عقد صفقات في مجال استيراد قهوة روبوستا وأرابيكا -  يتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي نصحي الجرس.
 
6- شركة الندى لاستيراد قهوة روبوستا وحبوب البن العربية  بالإسكندرية – يتسلم الجائزة السيد خالد فوزى.
  
وتم افتتاح TEI تحت شعار "إنشاء منتجات للحصول على فرص عالمية" من قبل المديرية العامة لتنمية الصادرات الوطنية (DGNED) ، والتي تتبع وزارة التجارة في جمهورية إندونيسيا، كما يعد المعرض منصة اجتماعات المغلقة لرجال الأعمال.
 
وضم المعرض العديد من المنتجات المختلفة الأندونيسية من المواد الغذائية والمشروبات ومنتجات التصنيع ووقود السيارات ومكونات السيارات والحرف اليدوية الفاخرة والأثاث وغيرها، وبلغ عدد الزوار 28 ألف شخص من 125 دولة.
 
وقدرت تكاليف المعاملات التجارية التي أجريت خلال المعرض في عام 2016 بمبلغ 1.02 مليار دولار، وفقا لموقع المعرض التجاري الرسمي.
 
ويأتي عقد المعرض عقب يوم من افتتاح الاجتماع السنوي الاقتصادي بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط لعام 2016 (IMAGE) يوم الاثنين 22 أكتوبر في مدينة يوجياكارتا، وسط جاوا، حضر الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام في مديرية التجارة والصناعة في يوجياكارتا العديد من الوفود التجارية من مصر والمغرب واليمن وسوريا والكويت والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 
 
وبلغ حجم التجارة بين مصر وإندونيسيا 203 ملايين دولار عام 2018 ، مقارنة بـ 75 مليون دولار في العام السابق بزيادة بلغت نسبتها 169.65% وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حسبما قال السفير الإندونيسي في القاهرة حلمي فوزي خلال اليوم الوطني لإندونيسيا في 1 أكتوبر.
 
وفي الفترة من يناير إلى يونيو 2018 ، زادت قيمة المبيعات بمقدار 561 مليون دولار 12٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقا لبيانات لجهاز المركزى.
  
ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي عن التوقعات الاقتصادية العالمية، من المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الإندونيسي 5.1 %.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة