لأول مرة.. تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا ببنى سويف.. صور

السبت، 27 أكتوبر 2018 03:00 ص
لأول مرة.. تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا ببنى سويف.. صور
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كميات كبيرة من المياه تهدر يوميا داخل المساجد نتيجة للاستخدام الخاطئ للمواطنين من فتح صنابير المياه بكمية كبيرة على مدار اليوم.

الأمر الذى دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف للبدء فى تنفيذ مبادرة "نقطة المياه تساوى حياة" داخل مساجد المحافظة المنتشرة داخل المراكز الإدارية السبعة.

 

المبادرة التى بدأتها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالاشتراك مع مديرية الأوقاف بمحافظة بنى سويف ليست وليدة اليوم، بل تمت تجربتها خلال السنة الجارية إبان تولى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، حيث تم تركيب قطع موفرة داخل صنابير المياه بالديوان العام ومجلس مدينة بنى سويف ومسجد عمر بن عبد العزيز ومديرية الزراعة وكنيسة الأزهرى.

 

المهندسة الشيماء عبد التواب مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف قالت لـ"اليوم السابع" إنه تم عمل حصر للمساجد ضمن المبادرة التى تم تفعيلها مع مديرية الأوقاف بالمحافظة.

 

وأضافت المهندسة الشيماء عبد التواب أن تلك المبادرة تقوم على أساس قيام الفنيين بالشركة بتركيب قطع موفرة يتم وضعها فى صنابير المياه بالمساجد، لتوفير استهلاك المياه.

 

وأشارت "الشيماء" إلى أن فعاليات المبادرة بدأت داخل 150 مسجدا حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تركيب القطع الموفرة داخل 75 مسجدا تابعة لإدارة أوقاف بندر بنى سويف، و25 مسجد تابعة لإدارة أوقاف مركز بنى سويف، و19 مسجدا تابعة لإدارة أوقاف مركز ناصر، و15 مسجدا تابعة لإدارة أوقاف مركز الواسطى بإجمالى 1500 قطعة حتى الآن.

 

وأضافت المهندسة الشيماء عبد التواب أن تركيب القطع الموفرة داخل المساجد سبق العديد من الفعاليات، مشيرة إلى أن الشركة نظمت 300 ندوة توعوية لترشيد استهلاك المياه.

 

وأضافت الشيماء أن تلك الندوات تمت بالاشتراك مع الأوقاف والأزهر والثقافة، والتربية والتعليم، والكنيسة القبطية الأرثوذكية، مشيرة إلى توزيع منشورات بها بعض الإرشادات المهمة الخاصة بكيفية الاستخدام الأمثل للمياه.

 

من جانبه أكد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف أن مبادرة تركيب تلك القطع يأتى فى إطار تنفيذ وثيقة ترشيد استهلاك المياه بناء على التكليفات الصادرة من رئيس الجمهورية، بشأن تنسيق مجلس الوزراء مع جميع الوزارات المعنية بالدولة وهيئاتها وأجهزتها التنفيذية التابعة للتوجيه بترشيد استهلاك المياه وتطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة لاستهلاكات المياه.

 

وأشار المهندس محمد سعيد نشأت إلى أن الشركة قامت بحصر الهيئات الحكومية، ودور العبادة، والمدارس، والمستشفيات، لاختيار الجهة الأكثر استهلاكا لقياس كمية استهلاك المياه قبل وبعد تركيب القطع الموفرة، موضحا أن الحفاظ على المياه مسئولية مجتمعية مشتركة بين مختلف هيئات ومؤسسات الدولة.

 
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (2)
 
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (3)
 
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (4)
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (5)
 
 
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (7)
 
تركيب صنابير موفرة للمياه داخل 150 مسجدا فى بنى سويف  (8)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة