تعليم شمال سيناء يطلق اسم طالب على فصل دراسى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:54 ص
تعليم شمال سيناء يطلق اسم طالب على فصل دراسى الطالب محمد ماهر إسماعيل
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اسم الطالب محمد ماهر إسماعيل على فصل فى مدرسة ابوسلمه الثانوية بالعريش .
 
 
جاء ذلك بعد مشاركته محاضرا فى ندوة نظمتها التربية والتعليم بالمدرسة فى مركز الموهوبين بالمدرسة وتقديمه لطلبة المدرسة كنموذج خريج ناجح منها تحدى إعاقته .
 
وخلال الندوة روي الطالب  محمد ماهر الذى يدرس حاليا بكلية الصيدلة في جامعة سيناء، قصة نجاحه وتفوقه في مختلف المراحل لتعليمية، برغم إعاقته، لافتا لمواقف زادته عزيمة واصرار على النجاح  بعد ان ولد  مصابا بإعاقة حركية قبل 21 عاما .
 
وقال انه رفض الالتحاق بمدرسة ذوى الاحتياجات الخاصة وأصر على ان يدرس فى مدرسة عادية ومرت سنوات المرحلة الابتدائية متفوقا، وخلال المرحلتين الاعدادية والثانوية بدأ التقبل لهزيزداد  بين زملائه ،وحصل على الثانوية العامة  بتفوق.
 
وقال إنه حاول الالتحاق بكلية الصيدلة فى إحدي الجامعات خارج المحافظة، إلا أن ظروف عمل والديه حال دون ذلك، والتحق بكلية الصيدلة في جامعة سيناء، واشترط عليه المسئولين حينها التفوق، وحصل علي تقدير جيد جدا في السنوات الثلاث، حتى وصوله حيث يدرس هذا العام فى الفرقة الرابعة بالكلية.
 
وقال انه يتمني الحصول علي البكالوريوس بتفوق، والعمل في جامعة العريش كعضو هيئة تدريس.
 
وأشار أن الهدف من رواية تجربته الحياتيه لطلبة المدرسة الثانوية التي كان يدرس  فيهالبث الامل والاصرار والعزيمة في نفوسهم، وتحدي الصعاب.
 
وأعرب عن تقديره  لدور أساتذته ودور الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم الذى شجعه كثيرا ، وقدم التحية لوالديه على وقوفهم بجانبه .
 
IMG_6461
الطالب محمد ماهر إسماعيل

IMG_6486
الطالب محمد ماهر إسماعيل

IMG_6503
اطالب

IMG_6515
إطلاق اسم طالب على فصل دراسى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة