القوى العاملة تعلن صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 01:27 م
القوى العاملة تعلن صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو نجح فى تسوية الخلافات وديا بين بعض أصحاب الأعمال والعمال المصريين، سبق وأن تقدموا بشكاوى للمكتب، وبلغ ما تم الحصول عليه من مستحقات ما يوازى مليون و210 ألاف جنيه مصرى تقريبا.

جاء ذلك بناء علي توجيهات الوزير لمكتب التمثيل العمالى بإيطاليا بضرورة حل مشاكل العمالة المصرية وديا مع أصحاب الأعمال، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوقهم فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وتلقي الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن المكتب استطاع خلال الربع الثالث من العام الحالى توفير 24 فرصة عمل داخليا، فضلا عن اعتماد 30 عقد عمل، مشيرا إلى أن المكتب تلقى 96 شكوى تم حل 64 وديا ، وتحويل 5 شكاوى إلي القضاء، وهناك 27 شكوى قيد الدراسة. 

كما قام المكتب بـ 37 زيارة ميدانية للمنشآت التى يعمل بها عمالة مصر لبحث مشاكلهم علي الطبيعة ، وإرشادهم بحقوقهم وواجباتهم والتأكيد على أن المستشار العمالى في خدمتهم والتواصل الدائم، فضلا عن 62 زيارة حكومية لإنهاء أعمال خاصة بالمصريين وأسرهم، بالإضافة إلى عقد 28 لقاءً مع الجالية المصرية، والرد على 6 ألاف استفسارا تقريباً.  

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة