خبير روسى: أمريكا وإسرائيل لن يتمكنا من استنساخ تقنية منظومة "إس -300"

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 07:03 م
خبير روسى: أمريكا وإسرائيل لن يتمكنا من استنساخ تقنية منظومة "إس -300" إس 300
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدير المركز الروسى لتحليل تجارة الأسلحة العالمية ، الخبير إيجور كوروتشينكو، أن الولايات المتحدة وإسرائيل، لن تتمكنا من الحصول على تقنية منظومة الدفاع الجوى "إس-300" أو استنساخها.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية عن الخبير الروسى قوله اليوم الإثنين، إن نظام حماية البيانات الحالى لهذه المنظومة ، ونشاط مكافحة التجسس الروسى لن يسمحا بحصول الولايات المتحدة و إسرائيل على تقنية المنظومة ، مضيفا أن نظام حماية البيانات ومكافحة التجسس وتدابير التشغيل فى جميع مراحل تصميم وإنتاج وتوريد هذه الأنظمة تضمن بأن روسيا، تحتكر المعرفة التقنية لمنظومة صواريخ "إس-300" ولا تزال.


يذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرجى شويجو، قد أعلن فى الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي، عن تدابير لتحسين مستوى أمن العسكريين الروس فى سوريا، ردا على إسقاط الطائرة "إيل-20"، والتى حملت روسيا مسؤولية إسقاطها على إسرائيل ، مشيرا إلى أن (موسكو ) قررت عام 2013 ، وبناء على طلب من جانب إسرائيل إيقاف تسليم (دمشق ) منظومة "إس-300" ، مشيرا إلى أن الوضع الآن قد تغير ، وأن ( موسكو) ليست السبب فيه.
وأعلن شويجو عن تنفيذ تسليم المنظومة إلى سوريا وغيرها من المعدات لتعزيز سلامة العسكريين الروس.


يشار إلى أنه فى الوقت الحالى توجد منظومة صواريخ "إس-300"، فى الخدمة لدى دولتين فى حلف شمال الأطلنطى "الناتو"، هما : اليونان وقبرص، بالإضافة إلى ذلك جرى فى تسعينيات القرن الماضى نقل إحدى هذه المنظومات من بيلاروسيا إلى الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة