التليفزيون هذا المساء: البنك الزراعى: أجرينا تسويات لـ26 ألف مزارع بـ1.7 مليار جنيه.. الجندى: الصوفية بهم متطرفون يدعون أمورا ما أنزل الله بها من سلطان.. أديب: مسئولون أمريكيون أقنعوا قطر أنها "إسرائيل الخليج"

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:48 ص
التليفزيون هذا المساء: البنك الزراعى: أجرينا تسويات لـ26 ألف مزارع بـ1.7 مليار جنيه.. الجندى: الصوفية بهم متطرفون يدعون أمورا ما أنزل الله بها من سلطان.. أديب: مسئولون أمريكيون أقنعوا قطر أنها "إسرائيل الخليج" خالد الجندى و عماد الدين أديب والسيد القصير رئيس البنك الزراعى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

رئيس البنك الزراعى: أجرينا تسويات لـ26 ألف مزارع بقيمة 1.7 مليار جنيه

 

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إنه تم إجراء تسوية ديون متعثرة بقيمة 175 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى، بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى.

 

وأوضح القصير، فى حواره عبر خدمة "الفيديو كونفرانس" مع برنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، أن الإدارة تمكنت من وضع آليات جديدة مع المزارعين المتعثرين خلال الفترة الماضية، وتم عمل تسويات لأكثر من 26 ألف حالة من المتعثرين بسداد ديونهم، بإجمالى مليار و700 مليون جنيه.

 

وأكد رئيس البنك الزراعى المصرى، أن البنك المركزى المصرى يحرص على علاج مشكلات العملاء المتعثرين، غير المنتظمين، بغرض إعادة إدخالهم بدائرة النشاط الاقتصادى، وتشغيل العمالة، وتمكينهم من المساهمة بقدر فى زيادة الناتج القومى، وتخفيف إجراءات التقاضى.

 

وأضاف القصير، أنه ما زال هناك فرصة لكل المتعثرين فى السداد من عملاء البنك الزراعى المصرى، للتقدم بأوراق تسوية ديونهم، بجميع الفروع ضمن المبادرة، مناشداً كل عملاء البنك الزراعى المتعثرين، بالتواصل مع البنك للاستفادة من المبادرة.

 

وكيل جهاز المخابرات الأسبق يكشف أسرار اجتماع السادات بأهم 3 قيادات للإخوان قبل اغتياله

 

قال اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ووكيل جهاز المخابرات الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كان يمتلك تركيبة خاصة، ويختلف كثيرًا عن الزعيم جمال عبد الناصر.

 

وأكد وكيل جهاز المخابرات الأسبق، فى حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة "، والمذاع عبر فضائية "المحور"، على أن السادات، أراد أن يُحدث توازنًا سياسيًا أثناء حكمه لمصر، ولذلك قام بالتواصل مع الإخوان، لعقد اتفاقات لمباشرة عملها السياسى فى العلن مرة أخرى، قائلاً: "السادات قام باجتماع مهم جداً عقد بجريدة "الدعوة" الإخوانية، مع 7 من قيادات الجماعة وقتذاك، أهم ثلاث شخصيات كانت، عمر التلمسانى، ومأمون الهضيبى، ومحمد مهدى عاكف، لبحث مباشرة عملهم السياسى فى العلن".

 

وأوضح الشهاوى، قائلاً: "السادات كان سياسيًا محنكًا "عقر"، وكان يملك نظرة خاصة للدولة المصرية لنقلها 20 خطوة إلى الأمام".

 

وتابع الشهاوى، قائلاً: "عندما اقترح السادات ما سبق، الجزء القديم من التنظيم والممثلة فى التلمسانى، والهضيبى، قاما بقبول الفكرة المطروحة، ولكن اختلف معهم الجزء الجديد من التنظيم، والذى كان مسئولاً عنه وقتذاك، محمد مهدى عاكف، لظنه أن هدف السادات من ذلك هو تمكين الأجهزة الأمنية من رصدهم بشكل أسهل لإسقاطهم، موضحاً أنهم توصلوا أخيراً، لوجهة نظر هامة وهى أن العناصر المعروفة لدى الأجهزة الأمنية، تعمل بالعلن، أما العناصر غير المرصودة تقوم بعملها السرى كما هى، لاستهداف مؤسسات الدولة بالكامل، والنقابات، والجامعات.

 

محافظ الشرقية: أتلقى على الـ"واتس آب" أكثر من 400 شكوى من المواطنين يومياً

 

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه يتلقى أكثر من 400 شكوى على الـ"واتس آب"، و700 مكالمة هاتفية من المواطنين بمحافظة الشرقية يومياً، موضحاً أنه قد خصص موظفين اثنين لاستقبال هذه الرسائل والمكالمات، لتوزيعها على مديرياتها للعمل عليها، واستقبال واستلام الردود من المسئولين عنها.

 

وأوضح غراب، فى حواره مع الإعلامى كمال ماضى، ببرنامج "الحياة فى مصر"، والمذاع عبر فضائية الحياة، أنه لابد من توافر مفرادات معينة بالشخص الذى يشغل منصب المحافظ، ومنها، حسن التنسيق، والرقابة الجيدة، والمتابعة الدورية، واكتساب الثقة من المواطنين فى حل المشكلات التى تواجههم بالمحافظة المسئول عنها، مؤكداً أنه باستخدام هذه الآليات التى يتم العمل بها يستطيع أى محافظ أن يكتسب ثقة مواطنيه بالمحافظة.

 

مدير مرصد الفتاوى: نواجه التطرف بالفكر الصحيح والتواصل مع شباب مصر

 

قال حسن محمد، مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء المصرية، إن دورهم الرئيسى هو مواجهة الفكر المتطرف الذى يحرض على الفتنة والقتل، بنشر الفكر الصحيح، وإعادته لمساره الطبيعى بعيداً عن التفسيرات المغلوطة، والمزورة.

 

وأوضح مدير مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء المصرية، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى كمال ماضى، ببرنامج "الحياة فى مصر"، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن المستهدف الأساسى للمرصد، هو تجفيف المنابع ومنع انتشار الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتحويل شباب مصر من أشخاص عادية لمتطرفين فكرياً، ثم إلى إرهابيين يقتلون بالسلاح، عن طريق التواصل معهم على صفحات التواصل الاجتماعى، لتصحيح أفكارهم.

 

عماد الدين أديب: مسئولون أمريكيون أقنعوا قطر أنها "إسرائيل الخليج"

 

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن الدور القطرى فى دعم وتمويل الجماعات الإرهابية إلى جانب مخطط تخريب الدول العربية بدأ منذ عام 1995 عندما أنقلب الأمير حمد على والد خليفة، موضحاً أن مسئولين أمريكيين أقنعوا تنظيم الحمدين أنهم "إسرائيل الخليج"، وعقدوا اتفاقية تضمنت إقامة علاقات مع إسرائيل وتقديم قاعدة عسكرية فى قطر وتوفير الغاز بسعر مناسب وإقامة مصانع للغاز المسال على الأراضى القطرية  والتعاون الأمنى فيما لم تستطيع أن تقوم به أمريكا بشكل مباشر فى المنطقة العربية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى عبر فضائية "extra news"، أن الدوحة التزمت بكل بنود الاتفاق الأمر الذى جعل من قطر لها دور وظيفى مهم فى المنطقة، وتابع: "مسئولون أمريكيون قالوا لقطر أنتم دولة صغيرة بإمكانيات مالية كبرى تستطيع أن تتعدى الوضع الجغرافى وتستطيع أن تغير المنطقة من خلال تعاونها مع أعظم دولة فى العالم، وهى أمريكا وتم الاتفاق".

 

عالم مصرى: شحن بطاريات حديثة للهواتف خلال ثوانٍ معدودة وتستمر عدة ساعات

 

قال الدكتور ماهر القاضى، عالم مصرى وباحث فى جامعة كاليفورنيا، إنه يعكف على تطويرِ اختراع توصل إليه منذ سنوات وهو عبارة عن بطارياتٍ حديثةٍ للهواتف يتم شحنها خلال ثوانٍ معدودة ويستمر عملُها لعدة ساعات، وذلك بعد دراسات أجراها على مادة الجرافين.

 

وأكد القاضى، خلال حواره ببرنامج يوم جديد المذاع على فضائية الغد، أن الاختراع يمهد السوقَ لاكتساح السيارات الكهربائية فالمكثفاتُ الخارقةُ التى يتم صُنعُها من الجرافين قادرةٌ على تخزين الطاقة بصورة مضاعفة، موضحًا أن مادة الجرافين المستخدمة فى الاختراع تم اكتشافها عام 2004، مؤكدًا صلاحية الاختراع فى الاستخدام للسيارات الكهربائية.

 

وأكد عالم مصرى وباحث فى جامعة كاليفورنيا، أنه يعمل فى هذه الآونة على تطوير الاختراع وخفض تكلفته تمهيدًا لطرحه فى الأسواق، وفى السياق ذاته، أعلن القاضى عن قيام شركة أبل العالمية بتقديم عرض لهم لشراء الاختراع وتفعيله، مشيرًا إلى أن الشركة البحثية التى اهتمت بالاختراع تقع فى شمال كاليفورنيا، وبدأت منذ عام 2014، وهى تعمل بجهد على تحويل الأبحاث المعملية إلى السوق العالمى.

 

وأعلن القاضى، عن اتجاهه فى الآونة القادمة لاختراع جهاز بطارية يعمل على تنظيم ضربات القلب ومساعدة مرضى القلب ليعيشوا بشكل طبيعى مدى الحياة.

 

خالد الجندى: الصوفية بهم متطرفون يدعون أمورًا ما أنزل الله بها من سلطان

 

قال الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، إن هناك متطرفين كما فى الصوفية تمامًا كما فى الجماعات المتطرفة، يدعون أمورًا ما أنزل الله بها من سلطان ليدلسوا على الناس دينهم، وتابع: "زى ما السنية فيهم ناس متشددين فى الصوفية ناس مأفورين - أى الطرفين فيهم متطرفين".

 

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الله سبحان الله وتعالى يوحى لأنبيائه كى يبلغوا للناس، وتابع: "لكن بعض الصوفية يقولون إن لديهم علم لدونى فى قلوبهم لا يتلقونه عن أحد بل يأتى إليهم من الله سبحانه وتعالى.. وهذا كلام لا يصلح".

 

جمال عنايت ينتقد "حفل زفاف الكرنك".. ويطالب بضرورة الحفاظ على معابد مصر

 

انتقد الإعلامى جمال عنايت، إقامة حفل زفاف داخل معابد الكرنك التاريخية بمحافظة الأقصر، مشددًا على ضرورة الحفاظ على آثار مصر وهيبة معابدها التاريخية.

 

وقال عنايت خلال برنامج " القاهرة اليوم"، الذى يبث على شاشة "اليوم"، أن  إحدى شركات السياحة حصلت على الموافقة بغرض حفل عشاء وليس فرحًا، ولكن كان هناك مأذون وأطفال وعريس وعروس.

 

وأضاف عنايت: "الموضوع يستحق النقد بدليل تحويل المجلس الأعلى للآثار المفتشين للتحقيق، وأرجو ألا يتكرر الموقف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة