بنك إنجلترا يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير والخيارات مفتوحة قبل الانفصال

الخميس، 01 نوفمبر 2018 05:29 م
بنك إنجلترا يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير والخيارات مفتوحة قبل الانفصال بنك انجلترا المركزى
لندن - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبقى بنك انجلترا المركزى على أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الخميس ولمح إلى زيادات أسرع قليلا فى تكاليف الاقتراض مستقبلا إذا مضت عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بسلاسة، لكنه حذر من حالة من عدم اليقين إذا جاء الانفصال فى مارس القادم محملا بتبعات سلبية.
 
وقال بنك انجلترا إن صانعى السياسات التسعة صوتوا بالإجماع على الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.75 %، بما يتماشى مع التوقعات فى استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين، بعد زيادة سعر الفائدة فى أغسطس للمرة الثانية فحسب منذ الأزمة المالية.
 
ويهيمن الانفصال البريطانى على التوقعات الخاصة بخامس أكبر اقتصاد فى العالم، والذى يشهد تباطؤا للنمو منذ قرار التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء أُجرى فى يونيو 2016، ولا يتوقع معظم الخبراء الاقتصاديين زيادة أسعار الفائدة مجددا حتى منتصف 2019.
 
وواصل الجنيه الاسترلينى مكاسبه بوتيرة متواضعة مقابل الدولار الأمريكى، ليبلغ أعلى مستوى له خلال الجلسة بعد إعلان البنك المركزى البريطانى.
 
وقال البنك المركزى إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على نحو يحمل تبعات سلبية قد يؤدى إلى ضغوط تضخمية ناجمة عن ضعف العملة، وتضرر سلسلة الإمداد ورسوم تجارية محتملة، مما يشير إلى أنه قد يضطر لزيادة أسعار الفائدة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة