المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 11:00 م
المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك فوائد تدليك القدمين-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد تدليك القدم على تخفيف أعراض الكثير من المشاكل الصحية، كما يساعد فى علاج الأرق ورفع مستوى الكاقة بالجسم وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "naturalfoodseries".

ضبط ضغط الدم

هناك أدلة تشير إلى أن تدليك القدمين، بانتظام  يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي، وذلك بفضل قدرته فى الحد من التوتر و الاسترخاء.

يحسن حساسية العصب

يبدو أن تدليك القدمين ومساج الأقدام لهما فائدة خاصة لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو السكري، والذى قد ينتج عنه مضاعفات بسبب الاعتلال العصبي، والذى يؤدى إلى فقدان الإحساس في مناطق الجسم، وخاصة الساقين والذراعين، ويحسن تدليك القدمين من تدفق الدم إلى الأعصاب.

تدليك القدمين
 

يحسن مستويات الطاقة

يساعد تدليك القدمين على تعزيز مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي .

 

يحسن الدورة الدموية

يساعد التدليك على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، و كفاءة الخلايا.

فوائد تدليك القدمين2
 

علاج للأرق

يساعد على الإسترخاء وتعزيز النوم، لذلك يفضل ممارسة التدليك قبل النوم.

تحسين وظائف الكبد

ومن المعروف أن الإنسان عندما يتناول أي شيء يمر من خلال الكبد ليجهز لمرور إلى الدورة الدموية، وعند حدوث انخفاض في وظيفة الكبد،  يؤدي إلى تراكم خطير للنفايات على الكبد، ويمكن أن يساعد تدليك القدمين فى إعادة ضبط إنزيمات الكبد المرتفعة، والتأكد من استقلاب المواد بطريقة فعالة، مما يساعد فى الحفاظ على سلامة الجسم.

علاج للصداع

يمكن أن يساعد تدليك القدمين في تقليل الألم المصاحب للصداع النصفي، من خلال تقليل تأثير هرمون الكورتيزول على الأوعية الدموية الدموية، مما يقلل من التوتر العضلي ويساعد على تهدئة الجسم، يعمل على علاج الصداع والصداع النصفي .

فوائد تدليك القدمين
 

علاج الجروح

يعمل تدليك القدمين على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد فى شفاء الجروح.

علاج التهاب المفاصل

يساعد تدليك القدمين بإنتظام فى تخفيف الشعور بألم التهاب المفاصل.

علاج الاكتئاب

يحدث الاكتئاب نتيجة خلل مستويات الناقل العصبي ، ويمكن أن يسبب الأرق أو ارتفاع القلق ومستويات التوتر إلى حالة مشابهة للإكتئاب، و يمكن أن يساعد تدليك القدمين مرتين أسبوعيا في الحد من الأعراض .

التهاب الجيوب الأنفية المزمن

يمكن أن يساعد تدليك القدمين في تخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية، مما يسمح بسهولة التنفس وعدم الاعتماد على الأدوية طوال الوقت.

 

تخفيف أعراض الدورة الشهرية

يساعد التدليك فى تخفيف أعراض الدورة الشهرية قبل فترة الحيض، والتي تحدث تقلبات مزاجية والشعور بالتعب، وغالبًا ما يقلل التدليك من شدة الأعراض .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة