ضيوف شرم الشيخ: مصر واحة الأمن والأمان وسندعوا أقاربنا لزيارتها.. نتحرك على مدار الـ24 ساعة بحرية وانسيابية.. ووزير الداخلية: الانضباط والدقة والروح المعنوية العالية ركائز خطة التأمين

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 10:36 ص
ضيوف شرم الشيخ: مصر واحة الأمن والأمان وسندعوا أقاربنا لزيارتها.. نتحرك على مدار الـ24 ساعة بحرية وانسيابية.. ووزير الداخلية: الانضباط والدقة والروح المعنوية العالية ركائز خطة التأمين منتدى شرم الشيخ
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة شرم الشيخ تعزيزات أمنية على نطاق واسع، تزامناً مع انطلاق منتدى شباب العالم، بمدينة "السلام" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة ووفود من ربوع العالم.

وانتشرت الأقوال الأمنية فى كل المناطق، فضلاً عن وجود تمركزات أمنية ثابتة تربطها الحملات المتحركة لتأمين المنتدى العالمى.

وزير الداخلية يشرف على خطة تأمين مؤتمر شرم الشيخ
وزير الداخلية يشرف على خطة تأمين مؤتمر شرم الشيخ

وبدورهم أشاد الضيوف الأجانب بالانتشار الشرطى بشرم الشيخ، وما تشهده المنطقة من أمن وأمان، مؤكدين أنهم سيكونوا سفراء لمصر فى بلادهم لدى عودتهم إليها، لدعوتهم لزيارتها لما تشهده مصر من جمال طبيعى وأمن على مدار الـ24 ساعة، مؤكدين أن مصر باتت واحة الأمن والسلام فى المنطقة.

وأكد الضيوف أنهم يتحركون فى مدينة شرم الشيخ بكل انسيابة على مدار الـ24 ساعة يشعرون بالأمن والطمأنينة.

وبدوره حرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عل تفقد الأجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولى، قبل اطلاق فعاليات منتدى شباب العالم.

ووجه وزير الداخلية بتحرى أقصى درجات الدقة فى تطبيق الإجراءات على مدار الـ24 ساعة، والاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة التى تساعد فى سرعة الفحص الجيد.

وزير الداخلية يتفقد شرم الشيخ
وزير الداخلية يتفقد شرم الشيخ

وتفقد وزير الداخلية القوات والخدمات الأمنية ووحدات التدخل السريع والنقاط الحاكمة بنطاق المطار، واطمأن على كفاءة وفاعلية نطاقات التأمين وما تحققه من معدلات لإحكام السيطرة الأمنية على محاور ومنافذ المطار.

وقاد وزير الداخلية جولة ميدانية بنطاق مدينة شرم الشيخ تفقد خلالها التجهيزات والاستعدادات التى اتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين فعاليات منتدى شباب العالم الذى سينطلق السبت، حيث تفقد عددا من النقاط الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة.

وأشاد وزير الداخلية بالانضباط فى الأداء، والروح المعنوية المرتفعة للقوات والتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة، مؤكداً أن ما لمسه خلال جولته الميدانية من يقظة وحرص على أداء الواجب يؤكد أن رجال الشرطة لا يألون جهداً فى تحمل مسئولياتهم الوطنية، انطلاقاً من حرصهم على أن تظهر البلاد بمظهر حضارى يليق بمصر أمام العالم أثناء فترة انعقاد المنتدى .

وزير الداخلية بشرم الشيخ
وزير الداخلية بشرم الشيخ

وعقد وزير الداخلية اجتماعاً بعددٍ من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، وذلك لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فعاليات منتدى شباب العالم، حيث استمع  إلى شرح مفصل حول الإجراءات التى تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المنتدى، واطمأن من خلال استعراض القيادات الأمنية لما تم تنفيذه من محاور الخطة الأمنية وعلى استيعاب القوات لكل المهام المكلفة بها، مشدداً على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، مشيراً إلى أن الانضباط والدقة والروح المعنوية العالية ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين .

وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كل المواقف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية .

اجتماع وزير الداخلية بالقيادات الأمنية
اجتماع وزير الداخلية بالقيادات الأمنية

ومن جانبهم أكدت القيادات الأمنية أن كل القوات المشاركة فى عملية التأمين فى حالة استنفار أمنى وجاهزية عالية للقيام بمهامها، وأنه لا تهاون فى تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المنتدى، وكل نطاقات المدينة لاسيما خلال فترة انعقاد المنتدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة