محتالون يخدعون الناخبين الأمريكيين بموقع مزيف

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 01:00 م
محتالون يخدعون الناخبين الأمريكيين بموقع مزيف قراصنة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية، يستغل المحتالون الناخبين الأمريكيين عبر الإنترنت، إذ أطلق القراصنة الذين ينشئون نسخًا مزيفة من مواقع الويب استنادًا إلى أخطاء إملائية، مثل كتابة Goggle بدلاً من Google فى شريط عناوين المتصفح، ومن ذلك موقع مزيف يدعى أنه Vote411.org، وهو موقع ويب شهير للناخب يشرح كيفية التسجيل للتصويت و تفاصيل المرشح.

واكتسب الموقع ارتفاعًا بنسبة 2000 فى المائة فى عدد الزيارات الأسبوع الماضى، وبعد يومين، جعل المحتالون موقع Vote411.com يعيد توجيه الأشخاص إلى صفحة تخبرهم بأن جهازهم مصاب بفيروس، ويتضمن رقم هاتف للاتصال به، وهو عبارة عن عملية احتيال شائعة عبر الإنترنت حيث يخبر الموقع شخص ما بأن جهازه مصاب ويطلب منه الدفع لإصلاحه، وفى كثير من الأحيان، لا توجد برامج ضارة حقيقية.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، يستفيد هذا النوع من الهجوم من الأشخاص الذين يكتبون فى عنوان URL غير صحيح، ولكنه يستهدف أيضًا الضحايا الذين يبحثون عن معلومات الناخبين.

يذكر أن الانتخابات النصفية متنازع عليها فى مناطق متعددة عبر الولايات المتحدة حيث يسعى الديمقراطيون للسيطرة، ويدفع الرئيس دونالد ترامب للحفاظ على وجود قوى للجمهوريين على السلطة التشريعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة