العراق يدعو اليابان لإنشاء صندوق أعمار مشترك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 04:28 ص
العراق يدعو اليابان لإنشاء صندوق أعمار مشترك عادل عبد المهدى رئيس الوزراء العراقى
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، إلى إنشاء صندوق مشترك لتمويل مشاريع الإعمار بين بلاده واليابان عن طريق كميات النفط العراقى المصدر لليابان.

ونقل بيان لمكتب عبد المهدى أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع"، اليوم الأحد، تأكيد رئيس الوزراء العراقي، خلال لقائه المستشار الخاص لرئيس الوزراء اليابانى كينتارو سونواورا والوفد المرافق له، اعتزاز العراق بالمستوى الذى بلغته العلاقات مع اليابان وشكر وتقدير بلاده للدعم الذى تقدمه الحكومة اليابانية فى مجالات الأمن والاستقرار ومشاريع الإعمار والتعاون الاقتصادى والثقافي.

وبحسب البيان تشمل الدعوة تمويل الصندوق من الجانب اليابانى تشجيعًا للشركات اليابانية المعروفة العاملة فى العراق، وستقدم الحكومة العراقية حزمة من المشاريع بطريقة تضمن نجاح عمل الشركات اليابانية وتسريع جهودها وانسيابية عملها.

وأكد عبد المهدي، أن هذه المبادرة ستعزز العلاقة بين البلدين بشكل أكبر وتسرّع من جهود الإعمار وإنشاء المشاريع الاقتصادية وتوفر فرص عمل للعراقيين إلى جانب تنويع ثروته الوطنية وتقليل الاعتماد على النفط.

وذكرت "واع" أن اللقاء شهد الاتفاق على أن يتقدم الجانب العراقى ببيان الخطوط الرئيسية للمشروع عبر السفارة اليابانية فى بغداد لدراستها من قبل السلطات اليابانية بما يسهم بترسيخ التعاون بين الطرفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة