10 شائعات سياسية وفنية ورياضية على "السوشيال ميديا" × 2018.. طرح أرز وسمك بلاستيك يسبب السرطان.. زيادة أسعار الوقود والكهرباء.. وفنانون على قائمة شائعة الموت كل عام.. وخناقة محمد صلاح فى روسيا الأبرز رياضيا

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 12:00 م
10 شائعات سياسية وفنية ورياضية على "السوشيال ميديا" × 2018.. طرح أرز وسمك بلاستيك يسبب السرطان.. زيادة أسعار الوقود والكهرباء.. وفنانون على قائمة شائعة الموت كل عام.. وخناقة محمد صلاح فى روسيا الأبرز رياضيا شائعات السوشيال ميديا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض الدولة المصرية بشكل يومى لكم كبير من الشائعات، التى تطال جميع المجالات السياسية والاجتماعية والفنية والرياضية، وللرد على هذه الشائعات تسعى الحكومة ممثلة فى أجهزتها المختلفة، وكذلك أصحاب من تطولهم الشائعات إلى نفيها، وتبقى هناك شائعات كانت قوية وحاول مرددوها نشرها بشكل كبير لإثارة الفوضى فى الدولة المصرية، وبجانب هذه الشائعات التى تهدف التأثير بشكل سلبى على الدولة المصرية، كانت هناك شائعات فنية ورياضية أيضا، وفيما يلى نستعرض أبرز 10 شائعات على السوشيال ميديا فى عام 2018.

1- الأزر والسمك البلاستيك يغزو الأسواق  

من الشائعات التى يسعى أعداء الدولة المصرية إلى نشرها، فيما يخص الطعام، شهد العام الحالى العديد من الشائعات حول الطعام، مثل طرح أرز صينى مسرطن مصنوع من البلاستيك فى التموين، وهو ما تداولته صفحات السوشيال ميديا، بالإضافة إلى شائعة طرح سمك بلاستيك أيضا، وهو ما نفته الحكومة المصرية جملة وتفصيلاً وقتها، مؤكدة أن هذه الشائعات هدفها إغراق البلاد فى أزمات.

 

2- زيادة أسعار الوقود والكهرباء عرض مستمر

فى إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح للدولة المصرية، تسعى العديد من الصفحات على السوشيال ميديا إلى نشر أخبار كاذبة عن زيادة أسعار الوقود والكهرباء، حيث يتنشر هذه الشائعات بشكل كبير عن أن الحكومة تسعى إلى زيادة أسعار البنزين والسولار وتتمادى هذه الصفحات فى ترديد الأكاذيب بالاستعانة بصفحات رسمية للمواقع الإلكترونية، والعمل على نشر هذه الشائعة عليها من خلال الفوتوشوب، وهو ما تنفيه الجهات المعنية أول بأول.

 

3- تصادم لـ 6 سفن في قناة السويس وتعطيل المجرى الملاحى للقناة

من أبرز الشائعات التى شهدتها الدولة المصرية خلال العام الجارى، ما تردد عن تصادم 6 سفن فى قناة السويس، وتعطيل المجرى الملاحى للقناة، حيث سعى أعداء الدولة المصرية إلى نشر هذه الشائعة والإيحاء بشكل كامل أن الحركة فى قناة السويس معطلة بشكل كامل، وهو ما نفته هيئة قناة السويس.  

 

4- الحكومة تعلن فتح باب التعيين فى الوظائف

رغم أن وزارة التخطيط تعمل على قدم وساق فى ملف الإصلاح الإدارى للدولة، إلا أن الشائعات لم تسلم فى هذا الأمر، حيث تنتشر العديد من الشائعات عن إعلان الحكومة عن فتح باب التعيين فى الوظائف الحكومية، وهو ما تنفيه الحكومة وتؤكد أن الإجراءات فى هذا الأمر، تتم وفق قانون الخدمة المدنية.

5- بيع صندوق مصر السيادى لأصول وممتلكات الدولة

من الشائعات أيضا التى شهدها العام الجارى، ما تردد عن بيع صندوق مصر السيادى لأصول وممتلكات الدولة، دون رقابة عليه من جانب الأجهزة المعنية، رغم أن الحقيقة كما أوضحتها الحكومة من أن الصندوق مملوك للدولة، ويتكون من أصول مثل الأراضى، أو الأسهم، أو السندات، وهدفه الأساسى استغلال أصول مصر الاستغلال الأمثل لتعظيم موارد الدولة والحفاظ عليها خاصة أن هناك أصولا بمليارات غير مستغلة.

6- حملة القضاء على فيروس سى

حققت الدولة المصرية ومازالت تحقق نجاحات كبيرة، فى القضاء على فيروس سى، وخلال حملة "100 مليون صحة"، انتشرت العديد من الشائعات المتربطة بهذه الحملة، مثل استبعاد الحكومة من ليس لديهم تأمين صحى من علاج فيروس سى المجانى، أو إجبار المواطنين على التبرع بالدم مقابل الكشف، أو صرف الحكومة لعلاج الفيروس مقابل أموال، وهو ما تنفيه الحكومة.

 

7- "تابلت" الثانوية العامة

فى إطار تنفيذ الدولة المصرية لخطة طموحة لتطوير التعليم المصرى، قررت وزارة التربية والتعليم صرف التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى "تابلت" لمساعدتهم خلال دراستهم، تردد شائعات بين الحين والأخر أن الحكومة تسعى إلى بيعه للطلاب وذلك من خلال حسابات مزورة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أو للوزارة، وهو ما يتم نفيه والتأكيد على أنه مجانى بشكل كامل.

 

8- وفاة الفنانين .. أبرز شائعات الفن

من أبرز الشائعات الفنية التى يشهدها العام الجارى، بالإضافة إلى الأعوام الأخرى، ما يتم نشره عن وفاة بعض الفنانين، وكان أبرزهم الزعيم عادل إمام.

9- زواج الفنانة ياسمين صبرى من رجل أعمال خليجى

وكذلك من أبرز الشائعات الفنية ما تردد حول زواج الفنانة ياسمين صبرى من رجل أعمال خليجى، وهو ما نفته الفنانة ياسمين صبرى عبر حسابها على "تويتر".

 

10- "خناقة محمد صلاح" فى معسكر المنتخب فى روسيا

من أبرز الشائعات الرياضية خلال العام الجارى، ما تردد حول خناقة النجم المصرى محمد صلاح، خلال مشاركة المنتخب المصرى فى كأس العالم فى روسيا، وهو ما تم نفيه بشكل قاطع من قبل اتحاد الكرة وقتها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة