أصالة تبدى إعجابها بتعامل ماكرون مع أزمة "السترات الصفراء".. اعرف السبب

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 11:04 ص
أصالة تبدى إعجابها بتعامل ماكرون مع أزمة "السترات الصفراء".. اعرف السبب الفنانة أصالة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت الفنانة أصالة، نشر تقرير إخبارى حول بيان للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، رد فيه على معارضى زيادة الضريبة على الوقود، حيث قال الرئيس الفرنسى، لمعارضيه "أنتم على حق"، وذلك بعد أن جمع التماس ضد الضريبة توقيع 1.15 مليون شخص عبر الإنترنت بعد الاحتجاجات العنيفة لحركة "السترات الصفراء"، ووصف ماكرون الالتماس الذى يضم عدة طرق لمحاربة التلوث الناتج عن الوقود الأحفورى من دون الحاجة إلى زيادة الضرائب بأنه "تشريع المواطنين".

تدوينة أصالة
تدوينة أصالة

ومن جانبه، أبدت الفنانة أصالة، إعجابها بردة فعل الرئيس الفرنسى، معلقة "شو هالسرعة بالحل؟!!، وشو هالضمير بالقرار؟!!!، وشو هالأمانة بالتعاطى مع الأزمة؟!!!، شىء لا يُصدّق!!!".

 

ويذكر أن ماكرون، كان قد كتب، أمس الخميس، متوجها إلى المليون شخص وأكثر الذين وقعوا الالتماس، على "تشاينج دوت أورج"، بقوله، "سمعت رسالتكم، وأنا أجيب عليها بشكل مباشر، أنتم على حق"، وذكّر ماكرون الموقعين، بأن حكومته ألغت الضريبة، وأنه لا زيادة فى أسعار الوقود أو الكهرباء خلال فصل الشتاء.

 

وفيما، أكد ماكرون أن خفض استهلاك الوقود الأحفورى الذى يساهم بالتغير المناخى هو ضرورة، أضاف أنه "لا يجب أن لا نضع مشاكل نهاية العالم بشكل متعارض مع مشاكل نهاية الشهر"، فى إشارة إلى غضب حركة "السترات الصفراء" حول كلفة المعيشة فى فرنسا وصعوبة تأمين الاحتياجات كل شهر.

 

وبعد أسابيع من الاحتجاجات كل سبت فى كل أنحاء البلاد التى تخلل بعضها أعمال عنف، أعلن ماكرون مزيدًا من التنازلات، من بينها زيادة 100 يورو لخمسة ملايين يتقاضون الأجور الدنيا وإلغاء ضريبة مقررة على رواتب المتقاعدين، ومن المتوقع طرح هذه التنازلات فى الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ للتصويت قبل عيد الميلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة