السراج يطالب تركيا بفتح تحقيق مشترك بخصوص شحنة الأسلحة المهربة لليبيا

السبت، 22 ديسمبر 2018 04:21 م
السراج يطالب تركيا بفتح تحقيق مشترك بخصوص شحنة الأسلحة المهربة لليبيا السراج ووزير خارجية تركيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج اليوم السبت وزير الخارجية التركي مولود أوغلو الذي وصل صباح اليوم إلى طرابلس في زيارة عمل لليبيا على رأس وفد من كبار مسؤولي الحكومة التركية، وتناول اللقاء عدد من ملفات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية.
 
وخلال اللقاء أبلغ السراج الوزير التركي انزعاجه الشديد فيما يخص شحنة الأسلحة التركية التي تم ضبطها الأيام الماضية في ميناء الخمس والقادمة من تركيا، مؤكداً على ضرورة كشف حقيقة الأمر ومن كان وراء هذا الفعل، واتفق الجانبان على فتح تحقيق مشترك عاجل لبحث ملابسات الحادثة وكشف المتورطين. 
 
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وحضره وزير الخارجية الليبى محمد سيالة وعدد من المسئولين الليبيين تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية، وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد  السراج على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الاعمار. وشدد الجانبان على أهمية إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة في مجالي الكهرباء والطاقة وبالأخص مشروع محطة أوباري البخارية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة