10 مظاهر للاحتفال بالكريسماس فى إسبانيا..منها اليانصيب ورجل الفحم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 04:37 م
10 مظاهر للاحتفال بالكريسماس فى إسبانيا..منها اليانصيب ورجل الفحم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتميز  إسبانيا بالكثير من العادات والتقاليد الاحتفالية فى الكريسماس ، والعام الجديد، منها تناول 12 عنبة  عشية رأس السنة الجديدة ، والفحم للاطفال ،وهو يعتبر جزء من الفولكلور الإسبانى فى الفترات 25 ديسمبر و1 يناير و6 يناير.
 
ونشرت وكالة "سبوتنك" على نسختها الإسبانية 10 عادات لدى الشعب الإسبانى فى هذه الفترات المليئة بالتقاليد والعادات العائلية ، والتى لا يزال البعض لا يعرف عنها شئ.
 

1-    عيد الميلاد ..يوم 22 ديسمبر

1
1
فى إسبانيا يدرك الجميع أن عيد الميلاد يصل 22 ديسمبر، من الاعلان عن اليانصيب الوطنى السنوى، وحتى أولئك الذين لا يحبون هذه اللعبة والذين لا يشترون أى تذاكر اليانصيب خلال العام ، ففى هذه الايام الجميع يشترى التذاكر، فمن بداية شهر ديسمبر يوجد طوابير طويلة أمام متاجر اليانصيب.
 

2-    الإسبان يتناولون 12 عنبة فى دقات العام الجديد

2
2
يعتبر من أهم علامات التقاليد فى إسبانيا هو تناول 12 عنبة خلال دقات العام الجديد التى تشير الى انتهاء العام الماضى وترحب بعام آخر جديد ، وكل عنبة تدل على شهر ، وذلك اعتقادا منهم انها تعطى الحظ للعام الجديد، وترجع جذور التقليد الى 1909.
 

3- شخصية أولينتزيرو Olentzero

3
3
هو الرجل المسئول عن تقديم الهدايا فى هذا الوقت للاطفال بإقليم الباسك ونافارا، ومن المفترض أن أصله مسيحى،وكل يوم 24 ديسمبر ينزل من الجبال لتقديم الهدايا الى الاطفال الباسكيين.
 
 
 

4- لماذا يحصل الاطفال الذين يسيئون التصرف على الفحم؟


4
4
تؤكد معظم العائلات الإسبانية لأطفالها أنهم يجب أن يتصرفوا بشكل جيد إذا أرادوا أن يجلب المجوس لهم الهدايا فى الصباح الباكر من 5 إلى 6 يناير. إذا لم يفعلوا ذلك ، سوف يجلب لهم الفحم.
 
 
 

5- Tió de Nadal  

5
5
وهو شخص آخر يجلب الهدايا للاطفال ، ولكن فى كتالونيا ، واراجون.
 

6- ملوك المجوس

6
6
يسير ملوك المجوس فى جميع اجزاء اسبانيا لتوزيع الهدايا ايضا على الاطفال ، فهم ملوك المشرق الذين يتجولون فى طوافات مختلفة، ويرمون الحلوى على الاطفال.
 

7- بوابة بيت لحم فى كل بيت

7
7
على الرغم من أن بعض الحلى الإسبانية الصغيرة كانت تدخل البيوت الاسبانية مثل شجرة الكريسماس ، إلا أن الشئ الاكثر تقليدية هو أن يكون هناك مشهد ميلاد امام كل منزل، أى نسخة مصغرة للمكان الذى ولد فيه عيسى ، ويتضمن العناصر الاساسية لهذا المشهد من وجود مريم العذراء ، والطفل يسوع والبقر والبغال.
 

8- الحلويات الاكثر شيوعا فى الكريسماس

8
8
من أشهر الحلوى التى توجد فى اسبانيا للاحتفال بالكريسماس Roscón de Reyes وهى على شكل دائرى مليئة بالكريمة وفى الداخل يوجد تمثال صغير ، وهو جائزة ، وأيضا من أشهر الحلويات النوجا.
 

9 – يوم النكت او "كذبة ابريل" يتم الاحتفال به فى موسم عيد الميلاد

9
9
يتم الاحتفال فى 28 ديسمبر فى اسبانيا بيوم القديسين الابرياء ، هو ما يتزامن ايضا مع يوم النكت حيث تتكرر النكت خلال اليوم والتى ستكون اكثرها جمالا هى التى ستنقلها وسائل الاعلام.
 

10 – غناء الاطفال

10
10
من أهم الفلكولور الاسبانى فى عيد الميلاد هو خروج الاطفال للغناء والترنيم ولديهم بعض الادوات مثل الدف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة