10 مشاهد بـ"اقتحام الحدود" تلخص شهادة مبارك التاريخية.. الرئيس الأسبق يدلى بأقواله عن كواليس الأحداث خلال 120 دقيقة.. ويتحدث عن التسلل عبر الأنفاق وقتل رجال الشرطة وتهريب عناصر حماس والإخوان

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 10:30 م
10 مشاهد بـ"اقتحام الحدود" تلخص شهادة مبارك التاريخية.. الرئيس الأسبق يدلى بأقواله عن كواليس الأحداث خلال 120 دقيقة.. ويتحدث عن التسلل عبر الأنفاق وقتل رجال الشرطة وتهريب عناصر حماس والإخوان مبارك خلال الجلسة
كتب إيهاب المهندس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بأقواله فى قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، فى شهادة تاريخية أمام الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والتى تنظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و28 آخرين، وخلال الأسئلة التالية سنجيب على أهم نقاط القضية، وتوجد العديد من المشاهد فى القضية تلخص شهادة مبارك..

 

حسنى مبارك (1)

المشهد الأول.. النيابة تؤكد إعلان مبارك طبقًا لقانون المرافعات المدنية

بعد إثبات حضور المتهمين ودفاعهم، أكد ممثل النيابة العامة حضور مبارك لجلسة اليوم، وأنه تم إعلانه طبقًا لقانون المرافعات المدنية.

ومن المعروف فى الجلسة الماضية أن فريد الديب دفاع مبارك أكد أن موكله تخلف عن الحضور فى الجلسة الماضى التى عقدت بتاريخ 2 ديسمبر الجارى لوجود خطأ فى الإعلان، وأنه أعلن كمواطن مدنى رغم أنه ما زال عسكريا كونه من قادة حرب أكتوبر.

حسنى مبارك (2)

المشهد الثانى.. مبارك فى مواجهة مرسى

مع دقات الساعة الواحدة و5 دقائق أمرت المحكمة بحضور مبارك للشهادة، ودخل "مبارك"، من الباب المواجه لمكان تواجد مرسى فى القفص وكانت المسافة بين مبارك ومرسى لحظة دخوله لحرم المنصة لا تتجاوز الـ3 أمتار.

حسنى مبارك (3)

المشهد الثالث.. علاء وجمال خلال الجلسة

قام علاء وجمال بإدخال والدهما لقاعة المحكمة ووقفا خلال ساعتي الشهادة على شمال المنصة، والتزما طوال الجلسة بالاستماع لوالدهما.

حسنى مبارك (4)

المشهد الرابع.. لقطة إنسانية

قبل البدء فى سماع أقوال "مبارك" تلاحظ للمحكمة كبر سن الشاهد، وأمرت المحكمة حاجب القاعة بإحضار كرسى للرئيس الأسبق، الذى ظهر متماسكًا ولم يؤثر كبر السن على تركيزه وحضوره فى الجلسة.

حسنى مبارك (5)

المشهد الخامس.. حلف اليمن

بعد حلف مبارك لليمن، أكد أنه لن يتحدث فى بعض الأمور لأنها تحتاج موافقة من القيادة العامة وأكد مبارك أن دفاعه فريد الديب أرسل خطابًا لديون رئاسة الجمهورية، وتضمن أن محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 11 إرهاب التى تنظر القضية 56460 لسنة 2013، الخاصة باقتحام الحدود الشرقية، وما يتصل بها من اقتحام السجون، وقتل عدد من المجنى عليهم والشروع فى قتل آخرين فضلا عن إتلاف منشآت وسرقة بالإكراه، قد طلبت سماع الرئيس الأسبق للقائد الأعلى للقوات المسلحة إبان توليه رئاسة الجمهورية.

حسنى مبارك (6)

المشهد السادس.. الحديث عن الأنفاق

تحدث الرئيس الأسبق عن الأنفاق واستخدامها فى التهريب ودور القوات المسلحة فى تدميرها، مؤكدًا تدمير آلاف الأنفاق، وتحدث عن تفرع الأنفاق لأكثر من فرع، وقيام عناصر من جانب غزة بإطلاق النار على القائمين على تدمير الأنفاق.

حسنى مبارك (7)

المشهد السابع.. الحديث عن الفوضى

انتقل الرئسى الأسبق للحديث عن غرض المتسللين وأكد أن هدفهم إسقاط الدولة، زيادة الفوضى فى البلاد وإسقاط الدولة، تهرب مساجين الإخوان وحماس وحزب الله من داخل السجون،

حسنى مبارك (8)

المشهد الثامن.. الحديث عن حماس والإخوان

قبل نهاية الجلسة أكد مبارك أن حماس هى جزء من الإخوان، وأن عناصر حماس اجتمعت مع أحد قيادات الإخوان فى لبنان للتخطيط لأحداث يناير.

المشهد التاسع.. الحديث عن التنحى

أكد مبارك فى نهاية شهادته أنه سلم البلاد للقوات المسلحة للحفاظ على مصر، وأنه يعلم الكثير عن اتفاقيات الإخوان وأنه يريد إذن من القيادة العامة للحديث فى تلك الأمور.

المشهد العاشر.. البلتاجى ومبارك

سمحت المحكمة للمتهم محمد البلتاجى بتوجيه أسئلة لمبارك، ووجه البلتاجى لمبارك 6 أسئلة، قبل أن يسترسل وتمنعه المحكمة من الاسترسال.

 
حسنى مبارك (9)
 

 

حسنى مبارك (10)
 

 

حسنى مبارك (11)
 

 

حسنى مبارك (12)
 

 

حسنى مبارك (13)
 

 

حسنى مبارك (14)
 

 

حسنى مبارك (15)
 

 

حسنى مبارك (16)
 

 

حسنى مبارك (17)
 

 

حسنى مبارك (18)
 

 

حسنى مبارك (19)
 

 

حسنى مبارك (20)
 

 

حسنى مبارك (21)
 

 

حسنى مبارك (22)
 

 

حسنى مبارك (23)
 

 

حسنى مبارك (24)
 

 

حسنى مبارك (25)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة