​اليوم.. بدء سفر أول أفواج العمرة من ميناء نويبع البحرى

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 03:53 م
​اليوم.. بدء سفر أول أفواج العمرة من ميناء نويبع البحرى ميناء نوبيع البحرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة موانى البحر الأحمر بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحرى و رفع درجة الاستعداد بالميناء بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب، وزيادة عدد العاملين بالجوازات وانهاء تراخيص السيارات المصاحبة لهم.
 
وشدد اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس الهيئة على ضرورة التأكيد على الوكلاء الملاحيين والسياحيين الالتزام بالأعداد المسموح بها و استيفاء إجراءات السلامة البحرية مع تأكيد الحجز على رحلات العبارات وعدم وصول الراكب إلى الميناء إلا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط لمنع التكدس أمام الميناء مع إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر و رحلة العبارة وتواجد ممثلين عنهم بإدارة الميناء لسرعة حل أى مشكلة فى حينه.
 
كما تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء بتوجيه بإصات الركاب إلى قرى الحجاج و ليس أمام الميناء وسرعة مغادرة حافلات الركاب العائدين من الخارج و التز​​ام شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظتهم .
 
وأكد صالح ضرورة تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانى ولمن يحمل تصريح فقط وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب و تكثيف العمل بصالات السفر وتواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة.
 
وتم التنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب ونقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية، حيث يأتى ذلك فى إطار توجيهات وزير النقل لتوفير سبل الراحة لخدمة الركاب والالتزام باجراءات التفتيش البحرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة