رئيس جامعة العريش: لا صحة لما يثار حول مسابقة تعيينات الكادر الخاص

الخميس، 27 ديسمبر 2018 10:12 ص
رئيس جامعة العريش: لا صحة لما يثار حول مسابقة تعيينات الكادر الخاص حبش النادى رئيس جامعة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حبش النادى، رئيس جامعة العريش، اليوم الخميس، إنه بخصوص الشكاوى من المتقدمين للتعيينات بالكادر الخاص بجامعة العريش الجارى استقبال طلباتهم، وهم من خريجى جامعة الأزهر، فجامعة الأزهر لها قانون خاص بها ونظام تعليمى خاص وتنسيق خاص والمادة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المصرية الحكومية الأخرى وهو القانون ٤٩ لسنة ١٩٧٢ .

وأضاف فى تصريح صحفى، أن المتقدمين من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من جامعة الأزهر، وقاموا بمعادلتها من المجلس الأعلى للجامعات لأن تقديراتهم ودرجاتهم سوف تختلف بعد حذف درجات المواد الأزهرية، ثم حصلوا على درجتى الماجستير والدكتوراه من أى جامعة حكومية أخرى غير جامعة الأزهر، جارى البت فى شكواهم بواسطة لجنة الفتوى .

وتابع رئيس جامعة العريش، أن رئيس الجامعة لا يستلم أى أوراق، وهناك لجنة مشكلة رسميا بقرار رسمى ومصدق عليها من مجلس الجامعة هى المسؤولة عن تسلم أصول الأوراق السليمة حسب شروط الإعلان المنشور فى الجرائد الرسمية والشروط الداخلية بالجامعة طبقا لقانون تنظيم الجامعات ٤٩ لسنة ١٩٧٢ .

ونفى رئيس جامعة العريش، قيامه بطرد أحد من المتقدمين من مكتبه، قائلا: إن العكس هو الصحيح على الرغم من انعقاد مجلس الجامعة، وسمعت أصوات عالية بالخارج من المتقدمين، وخرجت لهم وشرحت لهم شروط الإعلان حسب القانون .

وقال: "نحن نطبق القانون بحذافيره بكل شفافية، سواء أثناء فترة التقديم وبعد ذلك"، متابعا أنه سوف تشكل لجنة عليا يصدق عليها مجلس الجامعة لإتمام عملية الفرز بكل شفافية، ثم تشكل لجان من الأساتذة المتخصصين يعتمدها مجلس الجامعة فى عملية فحص الأوراق حسب القانون،  ثم تشكل لجان الاستماع للمتقدمين من الأساتذة الدكاترة حسب القانون يعتمدها مجلس الجامعة، يعقبها عملية المقابلات الشخصية للمتقدمين بكل شفافية حسب القانون، ثم تحول جميع هذه الإجراءات للمستشار القانونى لجامعة العريش نائب رئيس مجلس الدولة لمراجعتها قانونيا، ثم تعرض أخيرا على مجلس الجامعة للتصديق الأخير عليها قبل الإعلان عن النتائج النهائية.

وأكد أنه من حق أى أحد من المتقدمين عمل محضر أو أن يرفع قضية طالما له حق من وجهة نظره، لأن المادة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات تؤكد بكل وضوح سلامة الإجراءات التى تتم حاليا داخل جامعة العريش فى استلام أوراق المتقدمين.

 

وبخصوص تعيين دكاترة فى كلية التربية ونقلهم إلى جامعات أخرى بدرجتهم المالية، قال: هذا الخبر كاذب وعار من الصحة جملة وتفصيلا وغير صحيح، لأننى منذ أن توليت رئاسة جامعة العريش لم ينتقل سوى الدكتورعادل سرايا وعلى درجة خالية بجامعة الزقازيق طبقا للقانون وموافقة مجلسى جامعة العريش وجامعة الزقازيق بسبب ظروفه والحالة التانية والأخيرة الدكتورة هاجر بقسم المناهج، بعد أن تمت موافقة مجلس جامعة حلوان ومجلس جامعة العريش الأخير على نقلها على درجة مالية بجامعة حلوان طبقا للقانون بسبب ظروفها.

وكان متقدمون للتعيين بالمسابقة المعلنة للكادر الخاص بجامعة العريش، أعلنوا تحريرهم محاضر رسمية لقبول أوراقهم بقسم شرطة أول العريش برقم (1379) لسنة 2018 إداري أول العريش، وتقدموا بإنذار علي يد محضر باستلام أوراق التقدم للتعيين للجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة