اسباب تورم اللثة من ضمنها التدخين

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 04:00 ص
اسباب تورم اللثة من ضمنها التدخين لثة ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تورم اللثة من الأمور الطبيعية التي يصاب بها الشخص الذي يعاني من التهاب في اللثة، ويعني تورم اللثة  حدوث تورم جزئي في المنطقة المحيطة للأسنان، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك، وسنتعرف عليها خلال الأسطر القادمة وفقا لما نشره موقع " emedicinehealth".

اعراض تورم اللثة 
 

وهناك العديد من الأعراض الخاصة بتورم اللثة، قدمها الموقع المذكور، ومنها،  احمرار شديد في اللثة ويصاحبه الألم وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلي حدوث نزيف من اللثة، ومع ذلك رائحة الفم الكريهة.

اسباب تورم اللثة

اسباب تورم اللثة 
 

ونصح الموقع، بالابتعاد عن التدخين مع ضرورة تناول الماء، والأطعمة الغنية بالألياف، والحد من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، وعند التعرض لزيادة في الألم عليك الذهاب للطبيب.

وعن أسباب تورم اللثة، أشار التقرير، إلي أن الأشخاص المصابون بالأمراض المناعية هم الأكثر عرضة لذلك، وأيضا مرضي السكر والأيدز، فهي أمراض تزيد من نسبة الإصابة بالتهاب اللثة وأيضا تورمها، كما أن الأشخاص المدخنون يصبحون أكثر عرضه لذلك.

وأكمل التقرير، إلي أن الحمل أو البلوغ أو الإصابة بالغدة الدرقية دون تظبطها، من الأمراض الخاصة بالتغيرات الهرمونية التي تزيد من الإصابة بتورم اللثة، وأيضا الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الخاصة ببعض الأمراض كالضغط المرتفع يصبحون أكثر عرضة لذلك.

اسباب تورم اللثة

وقدم التقرير، بعض النصائح الهامة التي يجب أخذها في عين الإعتبار، لتجنب مشاكل اللثة وخاصة التورم، ومنها، تنظيف الأسنان جيدا بفرشة الأسنان والمعجون وأيضا بخيوط الأسنان، والذهاب للطبيب الخاص بالأسنان لتنظيم الأسنان عنده بشكل منتظم، فطبيب الأسنان هو الشخص الوحيد القادر علي تنظيف الأسنان بشكل جيد من الترسبات المتواجدة داخله.

كما أشار التقرير، علي ضرورة  الكشف الدائم علي الأسنان لمعرفة إذا كنت تعاني من تسويس أو كسر أو نوع من أنواع المشاكل الطبيعية في الأسنان، والتي يجب عليك إصلاحها علي الفور، لتجنب حدوث أية مضاعفات.

وأكد التقرير، علي أن بعض الحالات المصابة بتورم في اللثة يحتاجون لأخذ مضاد حيوي للحد من هذا الالتهاب المصابين به، ويحد من حدوث أي مشاكل بالأسنان، ولذا عليك الذهاب لطبيب الأسنان للتعرف علي أفضل الحيل في العلاج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة