حصاد مصر للطيران 2018 .. استئناف الرحلات من القاهرة لموسكو.. انتخاب الطيار أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين بالآياتا.. تسيير خط هونج كونج.. استضافة الجمعية العامة 51 للطيران العربى.. افتتاح استراحة مبنى الركاب 3

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 06:30 م
حصاد مصر للطيران 2018 .. استئناف الرحلات من القاهرة لموسكو.. انتخاب الطيار أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين بالآياتا.. تسيير خط هونج كونج.. استضافة الجمعية العامة 51 للطيران العربى.. افتتاح استراحة مبنى الركاب 3 حصاد مصر للطيران
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الشركة الوطنية مصر للطيران فيديو يوثق لجميع الاحداث والانجازات التى تمكنت الشركة من تحقيقها خلال عام 2018 واليوم السابع ينشر أبرز تلك المحطات.

 

افتتاح استراحة مصر للطيران (الجون) بصالة السفر الدولي بمبني الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى.

وتعد استراحة (الجون) أحدث استراحات الشركه الوطنية مصر للطيران والتى تم تجهيزها طبقا لأعلى المستويات العالمية وهي أول استراحة يتم افتتاحها منذ بداية تنفيذ خطة التحديث والتطوير الحالية لإستراحات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بمطار القاهرة، وقد صممت لتكون نموذج لكافة الاستراحات التى تشملها خطة التطوير والتى تستهدف تقديم خدمة متميزة للركاب وتستوعب الاستراحة ما يقرب من 250 مسافراً وتبلغ مساحتها 392 متر/ مربع، وتحتوي علي كافة وسائل الراحة والرفاهية، حيث تم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات فضلا عن خدمة الـ Wi-Fi وشاشات عرض حديثه لعرض أحدث الوسائل الترفيهية.

أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين بالاياتا

أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين بالاياتا
 

ويأتي هذا في إطار خطط واستراتيجيات وزارة الطيران المدني لسرعة الإنتهاء من مشروعات التطوير في أسرع وقت، وحرصها الدائم على توفير أفضل الخدمات التى تضاهى أعلى المستويات العالمية لتلبية احتياجات العملاء والمسافرين عبر كافة المطارات المصرية، ومن بينها تطوير وتحديث استراحات شركة مصر للطيران والتى شملت 7 استراحات من حيث البنية التحتية وزيادة المساحة بمبني الركاب رقم (3) ومبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، ومن المقرر أن تنتهي أعمال التطويرخلال عام، وتصل المساحة الكلية لجميع الاستراحات إلي ما يقرب من 1310 متر/ مربع لتستوعب 1200 راكب يومياً من عملاء مصر للطيران من ركاب درجة رجال الأعمال وركاب شركات تحالف ستار باعتبار مصر للطيران عضو فى تحالف ستار العالمى منذ عام 2008.

 

مصر للطيران تعلن عن مشروع تطوير وإعادة الهيكلة

اعلن الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، بدء  المرحلة الاولى من مشروع التطوير وإعادة الهيكلة، ، وذلك في إطار استراتيچية التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني وشـركاتها التـابعة بقيادة وزير الطيران الفريق يونس المصـرى ، وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين فريقي العمل القائمين على المشروع للوصول إلى الهدف المرجو منه وهو تعظيم العائد على الاستثمار والحفاظ على قدرة الشركة التنافسية ونمو حصتها السوقية ، أوضح أن المشروع الذي تم تفعيله اليوم سيكون في مصلحة العاملين، مؤكداً أن رأس مال الشركة الحقيقي يكمن في ثروتها البشرية الذي يعد أساس التنمية والتطوير في أي من المؤسسات الاقتصادية الكبرى.

ومن المقرر أن ينهي المكتب  الاستشاري أعماله بنهاية فبراير 2019، تمهيداً للاعتماد ثم التنفيذ.

الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل
 

أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين بالاياتا

نتخب الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، لعضوية مجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي "الآياتا"، والذي يتكون من 31 عضوًا من رؤساء مجالس إدارات كبرى شركات الطيران العالمية من بين 260 شركة طيران أعضاء في الاتحاد.

ويعد مجلس المحافظين الجهة المسؤولة عن وضع السياسات والاستراتيجيات العامة والقوانين واللوائح المنظمة للاتحاد الدولي للنقل الجوي في كافة المجالات، التي تهم شركات الطيران الأعضاء، ووضع الحلول لأهم التحديات التي تواجه الصناعة، مثل: "السلامة الجوية وأمن الطيران، وتأثير صناعة الطيران على البيئة، وتطوير برامج خدمة الركاب والشحن الجوي، وسبل تنمية سوق النقل الجوي على مستوى العالم".

يشار إلى أن مصر للطيران هي شركة الطيران السابعة على مستوى العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولي للنقل الجوي، والذي يعد أكبر اتحاد لشركات الطيران، ويقع تحت مظلتها معظم شركات الطيران حول العالم

 

مصر للطيران تستضيف أعمال الجمعية العامة 51 للاتحاد العربى للنقل الجوى

استضفت الشركة الوطنية مصر للطيران،  أعمال الجمعية العامة رقم 51 للاتحاد العربى للنقل الجوى الأكو، و بالقاهرة فى الفترة من 5-7 نوفمبر الجارى بمشاركة 33 من رؤساء شركات الطيران العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

افتتاح استراحة مصر للطيران (الجون) بصالة السفر الدولي بمبني الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى. 1
افتتاح استراحة مصر للطيران (الجون) بصالة السفر الدولي بمبني الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى. 1
 

استئناف الرحلات من القاهرة إلى موسكو

استأنفت مصر للطيران رحلاتها الى العاصمة الروسية موسكو وذلك بتنظيم 3 رحلات اسبوعيا بعد ان توقفت الحركة بين القاهرة وموسكو لمدة تزيد عن عامين ونصف .

الشركة الوطنية توقع اتفاقية الشراكة بالرمز مع عدد من الشركات العالمية

أعلنت مصر للطيران ، عن توقيعها اتفاقية شراكة بالرمز مع شركة Shenzhen Airlines الصينية، في ضوء الجهود التي تبذلها الشركة الوطنية لتدعيم التعاون مع الشركات الأعضاء بتحالف ستار.

وبموجب هذه الاتفاقية، فإن شركة Shenzhen Airlines ستتمكن من وضع رمز رحلاتها كناقل مسوق على رحلات مصر للطيران بين القاهرة وجوانزو.

وفي هذا الصدد صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه "يمكن الآن لعملاء شركة Shenzhen Airlines تجربة الخدمات المميزة المتوفرة على طائرة البوينج B777-300ER من وإلى جوانزو.

وأضاف "أننا على استعداد تام للترحيب بضيوفنا على متن رحلاتنا بين القاهرة وجوانزو، كما سيستفيد عملاء الشركتين بالعديد من الفوائد والمميزات المقدمة من خلال الشركات الأعضاء بالتحالف بما في ذلك إمكانية جمع واستخدام أميال برنامج المسافر الدائم الخاص بالشركتين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المميزة لعملاء تحالف ستار من المستويين الفضي والذهبي".

من جانبها، صرحت مدير الشئون الدولية بشركة Shenzhen Airlines، السيدة تشين زيهونج بأن "مصر للطيران هي شركة الطيران الوحيدة التي تُسير رحلات مباشرة بين الصين ومصر وبفضل انتعاش حركة السفر من الصين، فإن اتفاقية المشاركة بالرمز توفر لعملاء شركة Shenzhen Airlines الكثير من خيارات السفر المرنة إلى مصر".

كما صرح الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأنه "مع توقيع اتفاقية المشاركة بالرمز، فإن عملاء Shenzhen Airlines المسافرين مع مصر للطيران عبر مطار القاهرة المحوري سيحصلون على فرصة السفر إلى العديد من النقاط الرئيسية في أفريقيا والشرق الأوسط"، مضيفا أن الاتفاقية الجديدة توفر أساس قوي لفرص التعاون التجاري المستقبلي بين الشركتين.

جدير بالذكر، أن اتفاقية التعاون الجديدة ستكون متاحة للسفر اعتباراً من 16 يوليو 2018 وستوفر للعملاء العديد من المميزات مثل إمكانية جمع واستخدام أميال برنامج المسافر الدائم الخاص بالشركتين وتسجيل الحقائب حتى نقطة الوصول الأخيرة واستخدام استراحات مصر للطيران بمطار القاهرة، بالإضافة إلى خدمة الـ Fast Track المتوفرة بمطار القاهرة.

كما أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الرسمى لجمهورية مصر العربية وعضو تحالف ستار العالمى، عن توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتغطى الاتفاقية فى مرحلتها الجديدة المزيد من الوجهات فى إفريقيا وشمال آسيا وأستراليا بما يتيح مزيداً من الفائدة والراحة لعملاء الشركتين.

خط جديد إلى هونج كونج

بدأت شركة مصر للطيران في تسيير رحلاتها الجديدة إلى مدينة هونج كونج الصينية وذلك فى  17 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الشركة على الوصول إلى نقاط جديدة في شبكة خطوطها الجوية داخل قارة آسيا وتلبيةً لرغبات عملائها

من جانبه أوضح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة تسير رحلتين أسبوعيا إلى هونج كونج عبر بانجكوك يومي الإثنين والجمعة في  وذلك على متن طائراتها الايرباص 330/300 .

 

الناقل الرسمى للمؤتمرات الدولية بالقاهرة

كما عملت الشركة بدورها الوطنى فى انجاح عدد من المعارض والمؤتمرات الدولية التى استضافتها مصر خلال العام وذلك من خلال دورها كالناقل رسمى لتلك الاحداث  وأهمها الناقل الرسمى لمنتدى الشباب ، الناقل الرسمي لمؤتمر مصر تستطيع ، الناقل الرسمي لمؤتمر الكوميسا ، الناقل الرسمى لمعرض السلاح 

 

 
 
افتتاح استراحة مصر للطيران (الجون) بصالة السفر الدولي بمبني الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى. 2
افتتاح استراحة مصر للطيران (الجون) بصالة السفر الدولي بمبني الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى. 2

 

 
مصر للطيران الناقل الرسمي لمنتدى الشباب
مصر للطيران الناقل الرسمي لمنتدى الشباب

 

مصر للطيران تستضيف أعمال الجمعية العامة 51 للاتحاد العربى للنقل الجوى
مصر للطيران تستضيف أعمال الجمعية العامة 51 للاتحاد العربى للنقل الجوى

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة