فيديو.. احتجاج طلابى فى جامعة بإيران ضد مستشار "خامنئى" لليوم الثانى

الأحد، 30 ديسمبر 2018 03:08 م
فيديو.. احتجاج طلابى فى جامعة بإيران ضد مستشار "خامنئى" لليوم الثانى المدعى العام الإيرانى وسط الطلاب
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالى واصل طلاب علوم الأبحاث التابعة لجامعة أزاد الإسلامية فى إيران احتجاجهم داخل الجامعة ضد مستشار المرشد الأعلى على أكبر ولايتى، مطالبين بتقديم استقالته من رئاسة أمانة الجامعة، إثر حادث مأساوى أدى إلى وفاة 10 طلاب داخل الحرم الجامعى وجرح آخرين.

 

ودعا الطلاب الغاضبون مسئولى الجامعة تقديم استقالتهم محملين إياهم مسئولية الحادث الذى وقع لزملاء لهم يوم الثلاثاء الماضى.

 

وقال ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعى أن رئيس الجامعة تعمد دهس عددا من الطلاب المحتجين بسيارته، ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى على نسختها الفارسية مقطع فيديو يظهر سيارة تفر من وسط المحتجين، وقالت أنها لرئيس الجامعة محمد مهدى طهرانجي الذى قام بدهس الطلاب لتفتح طريق العبور، وأدى الحادث إلى اصابة 2من الطلاب.

 

ورغم ذلك تنفى وسائل إعلام إيرانية الحادث، ونقلت صحيفة اعتماد اونلاين عن حجة الإسلام إبراهيم كلانترى النائب الثقافى لجامعة آزاد الذى بدوره نفى الواقعة قائلا "هذه قضايا مفبركة هم يريدون اشعال الأجواء".

 

ويطالب المحتجون اقالة ولايتى وتقديم مسئولى الجامعة اعتذار لأسر الضحايا على الحادث الذى وقت الثلاثاء الماضى.

 

ومن أجل تهدأة الوضع داخل الجامعة، قالت وسائل إعلام إيرانية أن المدعى العام الإيرانى منتظرى دىلت أبادى، زار مكان الحادث الذى انقلبت فيه حافلة تقل الطلاب داخل الحرم الجامعى الأسبوع الماضى، أدت إلى مقتل نحو 10 وجرح 28 طالبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة