وإزالة 416 تعدى على الأراضى الزراعية..

الدقهلية تستعد لاحتفالية ذكرى أسر لويس التاسع عشر فى دار ابن لقمان

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 03:03 م
الدقهلية تستعد لاحتفالية ذكرى أسر لويس التاسع عشر فى دار ابن لقمان محافظة الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة الاستعداد لاحتفالات العيد القومى لمحافظة الدقهلية اجتماعا اليوم برئاسة اللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة ناقشت خلاله استعدادات المحافظة للاحتفال بعيدها القومى الذى يوافق 8 فبراير ذكرى أسر لويس التاسع عشر فى دار ابن لقمان بالمنصورة.

وأكد اللواء أحمد رأفت على أن الاحتفالات هذا العام ستخرج بصورة جديدة حيث يقوم الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية لأول مرة بايقاد الشعلة إيذانا ببدء احتفالات المحافظة بعيدها القومي، كما ستشهد مراكز ومدن المحافظة احتفالات على هامش الذكرى التاريخية التى خلدت اسم محافظة الدقهلية والتى سجلت اسم المنصورة كواحدة من أهم المدن التى وقع بها حدث تاريخى عالمي.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أن حضوره لأول احتفال له بالعيد القومى لمحافظة الدقهلية مبعث سعادة له ولجميع العاملين بالمحافظة لأنه ذكرى استرجاع بطولات الشعب المصرى الذى نجح فى أسر ملك فرنسا الذى جاء يغزو مصر ولقنه الشعب المصرى درسا لا زال يحفظه التاريخ الإنساني، وقال شاروبيم إنه علينا إلى جانب هذه الاحتفالات بهذه الذكرى بذل مزيد من الجهد والفكر والعرق لتطوير الحياة على أرض الدقهلية لصالح المواطنين المصريين من أبنائها.

على جانب آخر، أزالت الأجهزة التنفيذية فى 15 مركز ومدينة بمحافظة الدقهلية، التعدى على مساحة 45 فدان و10 قراريط و5 أسهم، وبلغت حالات التعدى التى تمت إزالتها 416 منها 289 حالة تعدى تمت إزالتها من الأراضى الائتمان الزراعى و27 حالة من أراضى الإصلاح الزراعى وبلغ إجمالى حالات التعدى التى تمت إزالتها فى محافظة الدقهلية على مدى الأيام التسعة الأخيرة 2906 منها 932 إزالة لتعديات على أراضى الإصلاح الزراعى و1974 إزالة من أراضى الائتمان الزراعى بإجمالى مساحة 212 فدانا و٧قراريط و7 أسهم.

وقال محافظ الدقهلية إن هذه الإزالات تأتى فى نطاق الموجة الأولى التى قررتها الحكومة والتى تمثل حالات التعدى البسيطة من حيث المساحة أو بدائية المبانى وأن هناك مراحل أخرى سوف يتم البدء فيها فور الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى.

وأضاف شاروبيم أن الاعتداء على أى مساحة أرض مهما كانت صغيرة لا يعنى أن نتركها للمعتدى عليها بدعوى أنها موروثة بوضع اليد من سنوات طويلة وأن إنفاذ القانون على الجميع هو مسئولية الحكومة وهو ما تقوم به الآن.

وقال إن من يتعللون بأن لديهم أحكاما قضائية ولم يوفقوا أوضاعهم بتقديم هذه الأحكام للجهات المختصة سوف يتم إزالة الاعتداء الذى قاموا به على أراضى الدولة واستردادها لصالح المواطنين باعتبارها أموالا عامة، أما من تقدم لتوفيق أوضاعه يتم دراسة حالاتهم لأن من تقدموا بتوفيق أوضاعهم يتم دراسة حالاتهم والتعامل معهم وفقاً للقانون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة