بدء اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة الأردن بشأن القدس

الخميس، 01 فبراير 2018 03:47 م
بدء اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة الأردن بشأن القدس مجلس الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع  لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء باللجنة، وذلك برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية، الرئيس الحالى للقمة العربية وبناء على طلبها، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وذلك لإعداد مشروع القرار الخاص بالتحرك العربى لمواجهة القرار الأمريكى بشأن القدس فى ضوء المشروع المقدم من دولة فلسطين.
 
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكى فى تصريحات صحفية قبيل الاجتماع إن عقد لجنة المبادرة برئاسة وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، هو للتشاور والتحضير للاجتماع المستأنف لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذى سيعقد فى وقت لاحق اليوم، مشيرا إلى أن اللجنة تضم فى عضويتها أكثر من 14 دولة وهى مفتوحة العضوية. 
 
وأضاف "زكى" أن اللجنة تعقد للنظر في مشروع القرار المقدم والمقترح من الجانب الفلسطينى لكى تتابع وتنسق المواقف وتصل إلى خلاصات ومن ثم عرضها على وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم اليوم.
 
وتضم لجنة مبادرة السلام العربية كلا من: الأردن (رئيسا) وعضوية مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان والمغرب واليمن والكويت إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
 
يذكر أن لجنة مبادرة السلام العربية تشكلت بقرار من القمة العربية الأخيرة في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية التى عقدت فى 29 مارس الماضى، ويأتى اجتماع اللجنة قبيل الاجتماع المستأنف لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة