رئيس جامعة القاهرة السابق من ضفاف الأقصر: عبقرية النيل فى صعيد مصر

الخميس، 01 فبراير 2018 03:02 م
رئيس جامعة القاهرة السابق من ضفاف الأقصر: عبقرية النيل فى صعيد مصر مجرة نهر النيل بالأقصر
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون ورئيس جامعة القاهرة السابق، عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، صورة له من أمام مجرى النيل بمحافظة الأقصر، معبرا عن انبهاره بجمال المدينة وجوها الرائع.

وكتب "نصار" معلقا على الصورة: "قديما قالوا مصر هبة النيل، وكان ذلك تجسيدا لعظمة دور النيل فى حياة المصريين، قدس المصريون القدماء ماءه وتماسيحه واحترموه كرمز للنماء والعطاء والخير العميم، فيه شرابهم ومنه طعامهم وعلى ضفافه كانت زراعتهم".

وأَضاف رئيس جامعة القاهرة السابق: "لم ولن يتصور المصريون حياتهم بغير النيل العظيم، وسيدافعون عنه وقت الخطر بكل غال ونفيس، عبقرية النيل وعمق عطائه وتأثيره فى حياة المصريين تتضح أكثر فى صعيد مصر، وتحديدا فى الأقصر وأسوان".

وتساءل الدكتور جابر نصار: "هل نتعلم من أهل الأقصر وأسوان احترام النيل والحرص على نظافته وجماله؟ هل يمكن أن تتوارى السلوكيات السيئة فى التعامل مع نيل مصر العظيم حتى يعود إليه جماله ورونقه كما هو حاله فى الأقصر وأسوان؟"، متابعا فى تغريدة أخرى: "تخيلت برهة أن أجدادنا قد عاد بهم الزمن ونظروا إلينا فى زماننا، وكيف أصبح حالنا مع هذا النيل العظيم، كيف سيكون رد فعلهم وماذا سيقولون؟ فهل يمكن أن يتحول سلوك كل منا تجاه هذا النيل العظيم ونحرص عليه حرصنا على حياتنا؟".

مجرى نهر النيل بمحافظة الأقصر
مجرى نهر النيل بمحافظة الأقصر
 
1
 
2
 
3
 
4
 
تدوينة الدكتور جابر نصار
تدوينة الدكتور جابر نصار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة