رئيس جامعة أسوان يلتقى بلجنة مهرجان أفلام المرأة

السبت، 10 فبراير 2018 11:40 ص
رئيس جامعة أسوان يلتقى بلجنة مهرجان أفلام المرأة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
التقي الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بادارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة والذى تعقد دورته الثانية فى 20 فبراير الجارى.
 
وأصدرت جامعة أسون بيان  صحفى، أكدت فيه أن اللقاء يأتى فى إطار حرص جامعة أسوان على دورها الثقافى،والتنويرى بمحافظة أسوان التى أصبحت عاصمة للثقافة والإقتصاد والفنون للقارة السمراء إفريقيا.
 
والتقي رئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب محمد  بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة ،مع ادارة مهرجان أسوان الدولي  لأفلام المرأة ، والذي تعقد دورته الثانية في 20 فبراير 2018 ،وتعمل على  مد جسور التواصل الثقافي المثمر ،وفتح  أفق التعاون بين المهرجان والجامعة وذلك من خلال مجالات التدريب والورش الفنية التي يقيمها المهرجان،وعددها خمسة ورش للتدريب علي مجالات  مختلفة في فنون السينما مثل السيناريو،والاخراج ،والرسوم المتحركة ،والتي تستضيفها الجامعة داخل كلياتها.
 
وتضمن بيان جامعة أسون تأكيد الدكتور غلاب علي إستعداد الجامعة  ،لتوفيروسائل النقل لشباب، وفتيات اسوان المتدربين ،وطلاب الجامعة إلى  ورش العمل الفنية والثقافية مع  توفير وجبة لشباب أسوان المتدربين في الورش يوميا طوال فترة المهرجان لمساعدة الشباب علي الإستمرار، ومتابعة التدريب الذي يتكون من شق نظري،وشق عملي لمتابعة الافلام ،وهو ما يجعلهم يقضون وقتا طويلا في الورش.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة  تشارك في قافلة مهرجان حلايب وشلاتين، والتي تقدم برنامجا لعرض الافلام هناك بالتعاون بين مهرجان اسوان السينمائي والهيئة العامة لقصور الثقافة ، اضافة الي تنظيم برنامج يومي لنقل طلبة وطالبات الجامعة لمتابعة أفلام المهرجان.
 
يذكر أن الورش الفنية قد تقدم لها ما يقرب من مائتين وخمسين فتاة وشاب من أسوان، وتعمل إدارة المهرجان الان علي محاولة استيعاب العدد الاكبر من هؤلاء المتدربين.
 
أشار بيان جامعة أسوان،أن السيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان أكد على سعادته بمقدار التفاعل  والتجاوب الذي أبداه الدكتور احمد غلاب محمد رئيس الجامعة،وكيف انه بالفعل يمثل نموذجا لقادة التعليم والفكر الإبداعي الذي من خلاله  يقودون مسيرة التنوير في مجتمعنا المصري الأحوج لهذه المبادرات،التي من شأنها العمل علي تغيير حقيقى فى توجه المواطن الثقافى وتعويض الغياب الذى طال لعقود طويلة خاصة في أقاليم مصر الأبعد مثل أسوان وما حولها من محافظات أخرى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة