مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء تبدأ خطوات استعادة عافيتها.. الانتهاء من مشروعات كهرباء بـ15 مليون جنيه.. إنشاء بيارات صرف وحفر آبار مياه جديدة لمواجهة ركود الأمطار.. والتجهيز لخطة تجميل للمدينة خلال شهرين.. صور

السبت، 10 فبراير 2018 03:13 م
مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء تبدأ خطوات استعادة عافيتها.. الانتهاء من مشروعات كهرباء بـ15 مليون جنيه.. إنشاء بيارات صرف وحفر آبار مياه جديدة لمواجهة ركود الأمطار.. والتجهيز لخطة تجميل للمدينة خلال شهرين.. صور مدينة الشيخ زويد تستعيد عافيتها
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء استعادة عافيتها، وانطلاق تنفيذ الدولة لمشروعات خدمية على أرضها بعد توقف 3 سنوات نتيجة الأحداث الجارية التى تمر بها مناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح.
 
أعمال كهرباء
أعمال كهرباء
 
وبدأت أول خطوات إعادة المدينة لوضعها الطبيعى شركة الكهرباء بمد خطوط وكابلات أرضية جديدة بالتزامن مع نشاط لشركة المياه فى حفر آبار جديدة وتجهيزات مجلس المدينة لخطة تجميل شاملة.
 
 
 
المشروعات الجديدة كشف عن جانب منها حسام لبيب، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، لـ"اليوم السابع"، موضحًا أن المدينة شهدت لأول مرة الانتهاء من أعمال إنشاءات ومد خطوط لشبكة الكهرباء، وتضمنت مد كابلات أرضية، وتركيب محولات أرضية ولوحات توزيع بتكلفة مالية وصلت لـ7 ملايين جنيه.
 
حفر آبار
حفر آبار
 
أضاف لبيب، أن تزامن مع هذه الأعمال أعمال مد خطوط كابلات أرضية لثلاث قرى تجاوز المدينة وهى أبوطويلة والشلاق والسكادرة.
 
 
 
وقال رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إنه جارى إنشاء 8 بيارات صرف صحى داخل المدينة لمواجهة ركود مياه الأمطار فى الشوارع، كما يجرى التجهيز لخطة تجميل متكاملة داخل المدينة، مقررا لها أن تنتهى خلال شهرين من بدء تنفيذها.
 
وصول كابلات
وصول كابلات
 
وأشار لبيب، إلى أنه فى سياق توفير مياه الشرب، تقرر دعم محطات تحلية المياه بمركز الشيخ زويد الكائنة فى مناطق الخروبة والعكور وأبوطويلة والشلاق، ببئر مياه إضافى، مؤكدًا على أن مدينة الشيخ زويد تستعيد عافيتها تباعا، وأن الدولة تقوم بتوفير مرافق خدمية على أرضها لخدمة أهلها، موضحًا أن الفترات القادمة ستشهد مزيدا من المشروعات الجديدة لعودة الحياة لطبيعتها.
 
 
 
من جانبه أكد مصدر بشركة الكهرباء بشمال سيناء، على أن الشركة تواصل جهودها فى مركز الشيخ زويد بالتغلب على كافة الأعطال الطارئة وإيجاد خطط توفير إنارة بديلة فى حالة انقطاع التيار، وأنه تم إعداد دراسات متكاملة لعمل خطوط أرضية من العريش حتى الشيخ زويد.
 
تجهيزات خطوط
تجهيزات خطوط
 
وكشف المصدر، عن أن آخر ما تم فى مركز الشيخ زويد إعادة التيار الكهربائى لحى السادات التابع لقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد، بعد انقطاع استمر لمدة شهر، لافتًا إلى أن العطل كان ناجما عن انقطاع فى الخطوط المغذية للمنطقة، وتم الإصلاح؛ وبدورهم، قال الأهالى، إن الخط محل العطل كان يغذى بئر مياه وحيد يستخدم فى توفير المياه لعموم القرية والأحياء المجاورة.
 
 
 
وكانت محافظة شمال سيناء أعلنت الأسبوع الماضى أن اللواء عبد الفتاح حرحور، وافق على تخصيص قطعتى أراضى فى وسط وغرب الشيخ زويد، لإنشاء محطة تحلية مياه، ومحطة كهرباء.
 
بيارت صرف
بيارت صرف
 
وبدوره أشاد النائب إبراهيم أبوشعيرة عضو مجلس النواب عن دائرة الشيخ زويد ورفح، بالجهود القائمة فى المدينة لاستعادة عافيتها، موضحا أن أهلها عانوا كثيرا وهم صامدون، مشيرًا إلى أنه فى هذا السياق نقل لكافة الجهات المختصة مطالب أهالى قرى الجورة والظهير جنوب الشيخ زويد بفتح الطريق الوحيد المؤدى إليهم تحت رقابة أمنية لتمكينهم من المرور بديلا عن السير على الأقدام وصولا لأقرب محطة مواصلات.
 
 
 
وقال أبوشعيرة، إنه يجرى متابعة مطالب أهالى الشيخ زويد من محافظ شمال سيناء وكان آخرها موافقته على تزويد إدارة الكهرباء بالشيخ زويد، بعدد من الفنين لسد العجز الموجود، وسيارة جديدة للمساعدة فى تعقب الأعطال إضافة لسيارتين تتواجدان فى مقر الشركة بالشيخ زويد.
 
أعمال خدمات
أعمال خدمات

حسام لبيب رئيس مدينة الشيخ زويد
حسام لبيب رئيس مدينة الشيخ زويد

رئيس مدينة الشيخ زويد
رئيس مدينة الشيخ زويد
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة