دراسة توسيع "الدائرى" من المتحف الكبير إلى مدينة الإنتاج الإعلامى.. هيئة الطرق: يستهدف استيعاب الكثافة المرورية.. أنهينا تصميمات معالجة فواصل المريوطية جذريًا.. وننفذ مشروعًا كاملاً لرفع كفاءة الطريق

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:00 ص
دراسة توسيع "الدائرى" من المتحف الكبير إلى مدينة الإنتاج الإعلامى.. هيئة الطرق: يستهدف استيعاب الكثافة المرورية.. أنهينا تصميمات معالجة فواصل المريوطية جذريًا.. وننفذ مشروعًا كاملاً لرفع كفاءة الطريق الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة جهودها لتطوير شبكة الطرق القائمة، بجانب إنشاء طرق جديدة، حيث أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى البدء فى إعداد الدراسات والتصميمات لتوسيع الطريق الدائرى فى المسافة من المتحف الكبير حتى مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث الربط مع طريق الواحات، لافتا إلى أن الهيئة كلمت استشارى للقيام بهذه الدراسات والتصميمات وبدأ فعليا بها.

 

توسيع الطريق لسحب الكثافة المرورية
 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذه المسافة من الطريق الدائرى الرابطة بين المتحف المصرى الكبير وطريق الواحات أو مدينة الإنتاج الإعلامى تشهد كثافة مرورية كبيرة لذلك سيتم توسعة الطريق فى هذا القطاع من خلال إضافة حارتين جدد لاستيعاب الكثافة المرورية بهذا القطاع.

 

معالجة فواصل قطاع المريوطية
 

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة انتهت من إعداد دراسة معالجة فواصل قطاع المريوطية، حيث انتهى الاستشارى الذى كلفته الهيئة من إعداد الدراسات والتصميمات للمعالجة الجذرية للفواصل الموجودة فى الطريق ابتداء من نزلة المريوطية حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى.

 

وأوضح رئيس هيئة الطرق أن قطاع المريوطية حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى يشهد تكرارا لظهور الفواصل بسبب كثافة حركة الشاحنات بجانب طبيعة التربة أسفل هذا القطاع الممتد بطول 3 كم، مشيرا إلى أنه تم الاستقرار على معالجة الفواصل جذريا وتدعيم اساسات هذا القطاع حتى لا يتكرر ظهور الفواصل.


 

50  مليون جنيه لمعاجلة فواصل المريوطية
 

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى أن مشروع معالجة الفواصل فى قطاع المريوطية ستصل تكلفته إلى 50 مليون جنيه، وأن هذا القطاع سيخدم بالأساس المتحف المصرى الكبير، لافتا إلى أن الهيئة تخطط للانتهاء من معالجة الفواصل وتطوير ورفع كفاءة هذا القطاع بما يتماشى مع أهمية الموقع من حيث تواجد المتحف المصرى.

 

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة تخطط للانتهاء من تطوير قطاع المريوطية بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير بما يتماشى مع حركة السياحة التى سيجذبها المتحف، لافتا إلى أن الهيئة تشرع فى تنفيذ خطة لرفع كفاءة الطريق الدائرى بالكامل وإعادة تأهيل إنارته وصيانتها.

 

حملات مستمرة لرفع الاشغالات والمخلفات من على الطريق
 

وأفاد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة تقوم بحملات مستمرة لرفع الاشغالات والمخلفات من على الطريق وإزالة الأكشاك والإعلانات المخالفة من أجل إعادة الانضباط على طول الطريق بالتوازى مع أعمال رفع كفاءة الطريق ومعالجة الفواصل، مشيرا إلى أن الهيئة مستمرة فى حملات رفع الاشغالات بالدائرى.

 

وأكد رئيس هيئة الطرق أن مشروعات الطرق الجديدة التى تنفذها الهيئة ضمن المشروع القومى للطرق أو المحاور العلوية تتم بالتوازى مع مشروعات رفع كفاءة وتطوير الطرق القائمة، مشيرا إلى أن أغلب طرق المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق هى مشروعات رفع كفاءة وتوسعة وازدواج لطرق قائمة.

 

كانت هيئة الطرق والكبارى أعلنت عن استعادة 20 ألف متر مربع بعد إزالة التعديات من عليها أسفل الطريق الدائرى فى المسافة من تقاطع الأوتوستراد وفى اتجاه المريوطية، وأيضا من تقاطع الأوتوستراد وفى اتجاه التجمع الخامس، وإزالة أكثر من 40 كشك مخالف مختلف الاحجام والأنشطة وكافتريات مخالفة قانوناً تم ضبطها بسرقة مرافق عامة من الكهرباء والمياه و15 مخزن خشب و18 من مخازن البراميل المستعملة لبقايا مواد بترولية وكيميائية قابلة للاشتعال و18 من أماكن إشغال كاوتش سيارات مخالفة مع سرقة تيار كهربى و9 مخازن خردة بالإضافة إلى 38 رسالة إعلانية مخالفة قانونيا معلقة بأعمدة الإنارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة