ليفربول يثير الذعر فى أوروبا.. الريدز لا يعرف الهزيمة فى دورى الأبطال.. حلم ربع النهائى يقترب.. محمد صلاح يواصل تحقيق الأرقام القياسية.. الصحافة الإنجليزية تتحدث عن أفضل ثلاثى فى العالم بعد رحيل كوتينيو

الخميس، 15 فبراير 2018 04:16 م
ليفربول يثير الذعر فى أوروبا.. الريدز لا يعرف الهزيمة فى دورى الأبطال.. حلم ربع النهائى يقترب.. محمد صلاح يواصل تحقيق الأرقام القياسية.. الصحافة الإنجليزية تتحدث عن أفضل ثلاثى فى العالم بعد رحيل كوتينيو ليفربول
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نادى ليفربول الإنجليزى مصدر رعب لأندية القارة العجوز بعد فوزه الكبير على بورتو البرتغالى بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، بملعب "الدراجاو" فى البرتغال، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

مكاسب ليفربول من خماسية بورتو البرتغالى

وحقق الريدز العديد من المكاسب من الخماسية، التى شهدت توقيع ساديو مانى هاتريك وهدف لكل من محمد صلاح وفيرمينو، وأول تلك المكاسب هو الاقتراب من تحقيق حلم الصعود للدور ربع النهائى فى بطولة دورى أبطال أوروبا، والمحافظة على حلم الحصول على اللقب القارى للمرة الأولى منذ عام 2005، لاسيما أن بورتو البرتغالى بات بحاجة إلى معجزة للإطاحة برفاق محمد صلاح من دور الـ16، حيث يحتاج لتحقيق الفوز بسداسية نظيفة فى مباراة الإياب، التى ستقام فى السادس من مارس المقبل بملعب "آنفيلد"، وهى نتيجة شبه مستحيلة.

 

2
محمد صلاح ومانى وفيرمينو ثلاثى ليفربول

 

كما أصبح ليفربول أقوى خط هجوم بمسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 28 هدفًا متفوقًا على باريس سان جيرمان الفرنسى، بالإضافة إلى حفاظه على سجله الخالى من الهزائم منذ بدء مشواره فى النسخة الحالية بمسابقة دورى الأبطال.

وخاض ليفربول 9 مباريات فى دورى ابطال اوروبا هذا الموسم لم يتذوق خلالها مرارة الهزيمة، كما حقق ثانى أكبر انتصار فى مشواره الاوروبى الموسم الحالى خارج ملعبه بعدما تغلب على ماريبور السلوفينى بسباعية نظيفة.

 

الصحافة الإنجليزية تتغنى بأفضل ثلاثى فى العالم

تحدثت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن تألق ثلاثى ليفربول محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو فى مباراة بورتو البرتغالى، التى أقيمت مساء أمس بملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وسجل ساديو مانى 3 أهداف "هاتريك" ومحمد صلاح وفيرمينو "هدف" فى فوز ليفربول على بورتو البرتغالى بخماسية نظيفة.

وقالت الصحيفة، إن الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو أصبح قادرًا على صناعة المجد بقيادة ليفربول للحصول على لقب دورى ابطال اوروبا، مشيرة إلى أن فريق بورتو، الذى يضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة فشل فى الصمود أمام الإعصار البرتقالى.

وأضافت الصحيفة، "هناك من يرى بأن ليونيل ميسى ونيمار ولويس سواريز كان الثلاثى الافضل فى العالم مع برشلونة الإسبانى، لكن الثلاثى محمد صلاح وفيرمينو وساديو مانى يبدو أنهم فى الطريق لاحتلال مكانة ثلاثى البارسا السابق".

 

 

احصائيات ثلاثي ليفربول هذا الموسم فى جميع البطولات

 

احصائيات ثلاثي ليفربول هذا الموسم فى جميع البطولات

 

وأشارت الصحيفة إلى ثلاثى ليفربول تمكن من تسجيل 63 هدفًا فى جميع المسابقات الانجليزية والأوروبية بينما صنع 26 هدفًا آخر، وعن محمد صلاح نجم منتخب مصر، قالت الصحيفة، "النجم المصرى أثبت أنه يستحق كل جنيه إسترلينى تم دفعه من أجل الحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من روما الإيطالى".

محمد صلاح سجل هدفًا رائعًا ضمن فوز ليفربول على مضيفه بورتو البرتغالى، ليصبح ثانى أسرع لاعب فى تاريخ النادى وصولًا لهذا العدد من الأهداف، بعد جورج آلان الذى حقق ذلك فى 27 مباراة. 

وسجل محمد صلاح 22 هدفا فى الدورى الإنجليزى، و7 أهداف فى دورى أبطال أوروبا، وهدف وحيد فى كأس الاتحاد، ليصبح اللاعب الـ13 فى تاريخ الريدز الذى يحرز 30 هدفا فى موسم واحد، وهو الانجاز الذى لم يتحقق فى النادى منذ موسم 2013 - 2014 عندما سجل لويس سواريز 31 هدفًا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن النتائج الرائعة التى يحققها فريق ليفربول، أثبتت أنه لم يهتز برحيل البرازيلى فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسبانى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة مقابل 160 مليون يورو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة