تركيب منظومة لمراقبة جودة مياه الشرب داخل المحطات فى أسيوط

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:39 ص
تركيب منظومة لمراقبة جودة مياه الشرب داخل المحطات فى أسيوط جانب من الأعمال
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تركيب منظومة الرصد الذاتي لنوعية مياه النيل ابتداء من مأخذ المحطة حتى ضخها داخل الشبكة للمواطنين.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من تركيب منظومة الرصد الذاتي لنوعية مياه نهر النيل بمحطة نزلة عبد اللاه بأسيوط لرصد نوعية مياه النيل بصورة لحظية عن طريق تركيب منظومات تقوم بالتحليل وإرسال النتائج الفورية لغرفة عمليات بجهاز شئون البيئة.

وأضاف المهندس محمد صلاح، كما تساهم منظومة الرصد الجديدة في سرعة التدخل في حال حدوث أية تغيرات على نوعية مياه نهر النيل والذي جاء تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شئون البيئة لعمل نقاط رصد بطول المجرى المائي بمآخذ محطات المياه.

وأشار الدكتور محمد عاطف، مدير إدارة شئون البيئة بشركة مياه أسيوط، إلي أن أنتاج مياه الشرب يمر بعدة مراحل خاصة بتنقية المياه ابتداءاً من مأخذ المحطة حتى ضخها داخل الشبكة للمواطنين، كما يتم أخذ عينات من المياه علي مدار اليوم للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات الصحية وكما يتم مراقبة المياه في مآخذ وداخل المحطات وشبكات المياه .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة