تصنيف أمريكى: ترامب أسوأ رئيس للولايات المتحدة ولينكولن الأفضل

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:06 م
تصنيف أمريكى: ترامب أسوأ رئيس للولايات المتحدة ولينكولن الأفضل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار مؤرخون أمريكيون دونالد ترامب كأسوأ رئيس للولايات المتحدة، بحسب تصنيف للعظمة بشكل عام على مقياس من 1 إلى 100، حيث حصل ترامب على 12 نقطة فقط.

 

وتقول مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن نتائج "مسح العظمة الرئاسية للرؤساء والرؤساء التنفيذيين لعام 2018" تم الكشف عنها مع احتفال الولايات المتحدة بيوم الرؤساء، وهو عيد رسمى يوافق الاثنين الثالث من فبراير من كل عام، ويتم تصنيف الرؤساء من الأفضل إلى الأسوأ استنادا إلى ردود 170 عضوا حالى وسابق فى رابطة العلوم السياسية الأمريكية، وهى منظمة لخبراء العلوم الاجتماعية.

 

وقد حل ترامب لأول مرة فى الاستطلاع الذى أجرى بين 22 ديسمبر 2017 و17 يناير هذا العام، وكان التنصيف السابق فى عام 2018. ووجد المسح أن دونالد ترامب يحل فى ذيل القائمة حيث بلغ معدل قبوله 12.34 نقطة، أى أقل بثلاث نقاط من جيمس بويكانان الذى كان يحتل أدنى مرتبة فى السابق.

 

وبيوكانان هو الرئيس الخامس عشر للولايات المتحدة الذى شهد عصره الجدل حول العبودية، وانفصلت ولايات بعد انتخاب خلفه إبراهام لينكولن.

 

أما السبع مراكز الأولى فى هذا التصنيف، فلم تتغير عما كانت عليه فى عام 2017. حيث احتل لينكولن المرتبة الأولى بـ 95.03 نقطة، أعقبه جورج واشنطن، ثم فرانكلين روزفلت. وحل باراك أوباما فى المركز الثامن، بعد أن كان فى المركز العاشر فى التصنيف السابق، وحصل على 71.13 نقطة.

 

ورغم أنه الرئيس الخامس والأربعين، إلا أن ترامب حل فى المركز الـ 44 كأفضل رئيس، ولم يحسب التصنيف فترتى جروفر كليفلاند فى الحكم غير المتعاقبتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة